الأربعاء - 27 تشرين الأول 2021
بيروت 21 °

إعلان

شهداء وجرحى في تفجير ارهابي ضرَب حارة حريك (بالصور والفيديو)\r\n

المصدر: - "النهار"
A+ A-

 سقط اربع ضحايا وجرح اكثر من سبعين شخصاً، في حصيلة اولية لانفجار ارهابي وقع في الشارع العريض في منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية، وفق ما اعلن وزير الصحة علي حسن خليل. الانفجار وقع قرابة الساعة الرابعة والربع بعد الظهر في شارع سكني مكتظ بالمارة، قرب مطعم الجواد، وهرعت سيارات الاسعاف على الفور الى المكان. 


واشارت المعلومات الامنية الاولية الى ان التفجير تمّ عبر سيارة رباعية الدفع من نوع "غراند شيروكي" زيتية اللون رُكنت قرب مبنى كزمة، ووجدت داخل السيارة أشلاء بشرية، ما عزز فرضية قيام انتحاري بتفجير نفسه فيها.  


وصدر بيان عن قيادة الجيش، وفيه ان "نتيجة الكشف الأولي للخبراء العسكريين المختصين على موقع الانفجار، تبيّن ان الانفجار ناجم عن كمية من المتفجرات زنة نحو 20 كلغ، موزعة داخل سيارة نوع جيب غراند شيروكي لون زيتي داكن طراز 1993 تحمل اللوحة رقم 341580/ ج".


وصرح وزير الداخلية مروان شربل ان السيارة التي فُجرت مسروقة من صاحبها وهو كان ابلغ عن ذلك. وقال شربل لـ"النهار" ان الترجيحات الاولية تشير الى ان عملية التفجير في "حارة حريك" إنتحارية، مضيفاً ان "ليس اكيداً بعد ان كانت السيارة المفخخة هي نفسها السيارة التي عممّ الجيش مواصفاتها من عشرة ايام". 


وقال النائب في كتلة "الوفاء المقاومة" بلال فرحات لـ"النهار" ان الانفجار لم يستهدف اي شخصية في "حزب الله".


والمكان الذي استهدفه الانفجار يضم عدداً كبيراً من المباني السكنية والمؤسسات التجارية. ويشهد "الشارع العريض" اجراءات امنية مشددة من "حزب الله" في العادة، لاسيما انه يضم المجلس السياسي للحزب، وكذلك مبنى "المنار" القديم. ونفت قناة "المنار" ان يكون الانفجار قد استهدف المجلس. 


 وفور الانفجار، ناشدت القوى الامنية المواطنين اخلاء المكان تسهيلا لنقل الجرحى، وتخوفاً من تفجير ثان يستهدف المنطقة. كما اطلقت النار بكثافة في الهواء لتفريق المواطنين. وتوزع الشهداء والجرحى على مستشفيات المنطقة، "بهمن"، و"الرسول الاعظم"، و"السانت تيريز". 


وتزامناً، عقد اجتماع عاجل لهيئة ادارة الكوارث في السرايا الحكومية. وقد كلف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر الشرطة العسكرية ومخابرات الجيش بالكشف على مكان الانفجار وفتح تحقيق. 


ونقلت "الوكالة الوطنية للاعلام" اسماء الشهداء الموجودين في مستشفى "بهمن": إيمان حجازي وابنتها ملاك زهوي، وعدنان عوالي.


وأوردت قناة "المنار" أسماء الجرحى التالية: حسن حيدر، أنجي عسيلي، سوزان سموري، محمد خليل، علي الخطيب، نادين رمضان، أحمد أبوعلول، عيسى عثمان، أخضر بري، أخضر قنوط، روح الله نزال، حسن ابرهيم جمول، أبوهادي عباس، انتصار سبيتي، حسن حداد، حسن قنوط، ميسون عيسى، انتصار سبيتي، فاطمة شورع، محمد مصبح بغدادي، سهى ياسين، سعاد كزمة، حسن أحمد جواد، سامي منصور، زكريا عساف، ايمان بغدادي، منى أيوب، حسين المصري، نورهان عيسى، سلمى نصرة، بدرية جمعة، ميسون أحمد عائشة، سعاد حاطوم، يوسف طالب، ابرهيم عيسى، قاسم مقداد، نسرين كزمة، هشام كركي.


وتضررت نتيجة الانفجار ثلاثة مبان وعدد كبير من المؤسسات والمحلات التجارية. 


 


 


[[video source=youtube id=9v9uGrBQCZs]]


 


 


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم