إليسا وإعلاميات: "الصورة الصدمة... البابا فرنسيس قديس"

تفاعلت الفنانة #إليسا مع لفتة #البابا_فرنسيس المؤثرة حينما ركع بعد خلوة روحية غير مسبوقة في #الفاتيكان، لتقبيل أقدام #زعماء_جنوب_السودان المتحاربين، داعياً إياهم إلى عدم العودة إلى الحرب الأهلية.

وغرّدت إليسا قائلة: "هيدي بي كنيستي ورمز التواضع متل المسيح. لما يبوس إجر زعيم أرضي ليطلب السلام، بيكون عمل أكتر ما عملو كل زعما الحرب كل هالسنين. البابا فرنسيس قديس".

كما غرّدت لورين قديح: "قبل أسبوع من ذكرى خميس العهد اليوم الذي غسل فيه السيد المسيح أقدام الرسل، ها هو الحبر الاعظم يقبّل أقدام قادة جنوب السودان راجياً منهم عدم العودة إلى الحرب والعمل من اجل السلام. طوبى للساعين الى السلام فإنهم ابناء الله يدعون!".

فيما كتبت كريستين حبيب: "الصورة الصدمة! للوهلة الأولى ظننتها مركّبة! البابا فرنسيس يقبّل قدمَي رئيس جنوب السودان راجيًا السلام. هل أنتم مع أو ضدّ هذا التصرّف؟".

وأيضاً غرّدت داليا داغر: "ما بعرف اذا في كلمات بتوصف تواضع وقدرة البابا فرنسيس على التسامح ولا أعرف إذا كان العالم أجمع سيفهم عظمة هذه الخطوة ويقدر قيمة السلام البابا القدوة :يقبل أقدام قادة جنوب السودان متوسلا إياهم الا يعودوا إلى الحرب."