شكوى لـ"الأعلى للإعلام" ضد عمرو أديب... ومطالبة باعتذار من الجماهير المصرية

قدّم المحامي أيمن محفوظ شكوى للمجلس الأعلى للإعلام، ضد الإعلامي عمرو أديب بسبب سخريته من هزيمة #الأهلي بخماسية مفاجئة من صن داونز في دوري أبطال أفريقيا.

ووصف محفوظ ما فعله أديب بأنه أقرب لمشاهد النكسة الكروية، حين أشار بيده برقم 5 وتلميحاته التي أثارت استياء الجماهير، مضيفاً في بلاغه أن الأخطر هو ما حاول أديب إرساءه في سنة جديدة لم تشهدها مصر من قبل، هي أن عدم تشجيع فريق مصري في بطوله قارية أو عالمية لا علاقه له بالوطنية، وأن من العادي تشجيع الفرق المنافسة للفرق المصرية.

واعتبر البلاغ أن أديب خالف ميثاق الشرف الإعلامي ومدوّنة السلوك المهني، والتي تنص على احترام الكرامة الإنسانية، وعدم الإساءة إلى أي فئة في المجتمع، وعدم نشر أفكار الكراهية، واحترام جميع فئات المشاهدين والجماهير.

وأكد محفوظ أن تلك التصرفات تضرّ بالرياضة المصرية والتلاحم الوطني عموماً، وتزيد من التعصب الكروي الذي قد يسوق إلى جرائم قتل أحياناً، مضيفاً أنّ  "هذا التصرف لا يصح أن يصدر من إعلامي كبير بحجم أديب ونحن على أعتاب استحقاقات انتخابية، ونستعد بعدها لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية".

وطالب محفوظ في نهايه شكواه بأن يعتذر أديب للجماهير المصرية عموماً والأهلي على وجه الخصوص، ونبذ الفرقة بين الجماهير، وتأكيد أن الفريق المصري يلعب باسم مصر ويجب تشجيعه.