الأربعاء - 30 أيلول 2020
بيروت 26 °

إعلان

باستثناء محمود حميدة... نجوم الفن غابوا عن جنازة إسماعيل محمود

المصدر: " ا ف ب"
محمد أبو زهرة
باستثناء محمود حميدة... نجوم الفن غابوا عن جنازة إسماعيل محمود
باستثناء محمود حميدة... نجوم الفن غابوا عن جنازة إسماعيل محمود
A+ A-

توفي الفنان المصري إسماعيل محمود، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 69 عاماً، الذي تم تشييع جنازته أمس من مسجد "العارف بالله" بمحافظة الإسكندرية.

ورغم الأدوار الصغيرة التي قدمها خلال مسيرته الفنية، وعدم وصوله إلى مرحلة النجومية في عالم الفن المصري، إلا أنه خطف الأنظار بموهبته وأخلاقه العالية، حيث ولد في الإسكندرية، قبل أن يدرس في كلية الحقوق، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ إسماعيل محمود، مسيرته الفنية بالمشاركة بصوته فقط في عدد من المسلسلات الإذاعية، من بينها "ابن السلطان" و"أغداً ألقاك" و"القاهرة كامل العدد"، قبل أن يبدأ رحلة الظهور على الشاشة الصغيرة، في عدة أدوار صغيرة منها فيلم "حد السيف" ومسلسل "غوايش"، إضافة إلى مسلسل "ليالي الحلمية".

وكان أشهر أدواره حينما لعب دور عاصم الغرباوي في مسلسل "العصيان" مع النجم محمود ياسين، كما قدم أدواراً في "كناريا وشركاه" و"أيام المنيرة" و"أرابيسك" و"زيزينيا" و"صاحب السعادة" و"أم كلثوم".

كما كان آخر أعمال الفنان المصري الراحل، مسلسل "الجماعة 2" الذي قدم فيه دور محمد نجيب، ومسلسل إذاعي في العام 2018 باسم "رحلة حرب الشوبكشي".

وأعلن مجدي محمد عبدالباري، نجل شقيقة الفنان الراحل، التفاصيل الأخيرة في حياته، مؤكداً أنه عانى من مرض خطير خلال الـ6 أشهر الماضية، حيث خرج من المستشفى قبل أيام وتوفى في منزله.

وشيع المئات جثمان الفنان المصري الراحل، من مسجد العارف بالله سيدي القباري بحضور أقاربه وأصدقائه وعدد قليل من نجوم الوسط الفني على رأسهم الفنان محمود حميدة.






الكلمات الدالة