قيمتها تخطّت ملياري جنيه... إحباط تهريب أكبر صفقة مخدرات في تاريخ مصر (صور وفيديو)

نجحت القوات الأمنية المصرية، في إحباط تهريب أكبر صفقة مخدرات في تاريخ البلاد على متن إحدى السفن بالبحر الأحمر، حيث تم التحفظ على كميات ضخمة من #المخدرات تخطّت قيمتها ملياري جنيه.

وتتضمّن صفقة المخدرات التي ضبطتها قوات الأمن المصرية 2 طنين لمخدر الهيروين و99 كيلوغراماً لمخدر الآيس، بعد محاولة تهريبها عبر إحدى السفن الإقليمية، بعد رصد عزم أحد التشكيلات العصابية جلب شحنة كبيرة من المواد المخدرة، من خلال تجهيز إحدى السفن التجارية ترفع علم إحدى الدول الأجنبية.

وألقت الأجهزة الأمنية المصرية، القبض على مصريَيْن محكوم على أحدهما بالسجن المؤبد في قضايا حيازة مخدرات وسلاح، بالإضافة إلى 7 آخرين يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية.

وقُدّرت المضبوطات التي وجدت في مخبأ سري بالسفينة، بما يقارب 2 ملياري و50 مليون جنيه مصري، حيث ضمت 1900 لفافة كبيرة الحجم لمخدر الهيروين الخام تزن 2 طنين و147 كيلوغراماً، و99 لفافة لمخدر الآيس الخام تزن 99 كيلوغراماً، بالإضافة إلى مبالغ مالية قدرها 305 آلاف ريال إيراني و3375 روبية باكستاني و171 دولاراً أميركياً و4 هواتف محمولة.

وتعمل مصر في الفترة الأخيرة على محاربة ظاهرة المخدرات بشكل كبير، وهو ما ظهر بالقيام بتحليلات دورية على العاملين في القطاع الحكومي للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات، بالإضافة إلى محاربة تهريب المخدرات للبلاد في ظل ضبط أكثر من صفقة خلال الفترة الأخيرة.