مكاسب مصرية عدّة من زيارة ولي عهد أبوظبي

اختتم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، زيارته إلى مصر، بعدما استقبله الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في قصر رأس التين بالإسكندرية، والقيام بعدة جولات لبعض المشروعات.

وحصدت مصر عديداً من المكاسب من وراء زيارة محمد بن زايد، حيث يأتي على رأسها التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك في مجالات الإسكان والري والتجارة والصناعة، وتوقيع مذكرات التفاهم في مجالات الإدارة المتكاملة للموارد المائية والمواصفات القياسية والتشريعات الفنية والإسكان والتشييد والبنية التحتية.

شهدت الزيارة الاتفاق على توقيع اتفاقيات تجارية ستحقق مكاسب مالية كبيرة على المستوى الاقتصادي للبلدين، من خلال استغلال الإمكانيات الإماراتية لإقامة بعض المشروعات في مصر.

حصدت مصر مكسباً دبلوماسياً من وراء زيارة ولي عهد أبوظبي، حيث أكدت الموقف الإماراتي بمساندة مصر بشكل كامل، بالإضافة إلى تأكيد العلاقات الإستراتيجية بين البلدين.

وشهدت المشاورات المصرية الإماراتية، مناقشة مواجهة التحديات بجهد مشترك وموقف موحد، وعلى رأسها التطرف والإرهاب واستمرار التدخلات الإقليمية في شؤون الدول العربية، فضلا عن تعثر جهود الحل السياسي لبعض الأزمات العربية، كما أكدت مصر قوة العلاقات مع الإمارات ودول الخليج لحفظ الاستقرار في المنطقة، مؤكدَيْن أن أمن الخليج جزء من أمنها القومي.