الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

القليعات ودعت الشهيد خشفة... "كل من يستهدف جيشنا يستهدف بيوتنا وأعراضنا"

المصدر: عكار- ميشال حلاق
القليعات ودعت الشهيد خشفة... "كل من يستهدف جيشنا يستهدف بيوتنا وأعراضنا"
القليعات ودعت الشهيد خشفة... "كل من يستهدف جيشنا يستهدف بيوتنا وأعراضنا"
A+ A-

شيعت قيادة الجيش وأهالي عكار جثمان الرقيب أول بركات علي خشفه الذي استشهد بتاريخ 26/3/2019 في منطقة وادي خالد ــ عكار، أثناء قيامه بواجبه العسكري، بمأتم رسمي وشعبي مهيب،

وتمّ نقل الجثمان من مستشفى سيدة السلام - القبيات إلى بلدة القليعات في سهل عكار، حيث استقبلته عائلته والأنسباء والأقرباء وحشد كبير من أبناء عكار، عند مدخل البلدة، وأدّت له ثلة من رفاق السلاح التحية العسكرية، وحمل نعشه المسجى بالعلم اللبناني، تتقدمه الأوسمة العسكرية وصولاً إلى منزله حيث كانت لحظة الوداع، فبكاه الجميع مطالبين بالاقتصاص من المجرمين وكشفهم وسوقهم إلى العدالة ومعاقبتهم أشد عقاب.


ثم أقيمت الصلاة على روحه وأمّ المصلين الشيخ مالك جديدة ممثلاً مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان، بحضور العميد علي غزيل ممثلاً وزير الدفاع الياس بوصعب وقائد الجيش اللواء جوزيف عون، وشخصيات سياسية وقيادات عسكرية ورجال دين وفعاليات من مختلف بلدات وقرى عكار.



جديدة

وألقى الشيخ جديدة كلمة نقل في مستهلها تعازي المفتي دريان، وقال: جئنا اليوم لنكون مع أهلنا وأخواننا في هذه القلعة الحصينة من قلاع الوطن والجيش والدولة، لنقول بلسان واحد، إنّ كل من يستهدف جيشنا الوطني يستهدف بيوتنا وأعراضنا وأولادنا ومستقبلنا، ونعتبر هذه الجريمة جريمة مضاعفة ضد شبابنا وأهلنا الذين قدّموا وأعطوا للوطن، وجريمة ضد هذا الجيش الوطني الباسل الذي يدافع من أجل كرامتنا وعزة بلدنا ومن أجل أن يبقى لنا وطن وكرامة.

أضاف: أهل شهيدنا الغالي، ثقوا أن الشهادة وسام شرف على صدوركم وصدورنا وعلى صدر الوطن، والله لا يعطي الشهادة إلا لمن اصطفاهم ويحبهم.

ونقول لكل المغرضين والعابثين إننا حول هذه المؤسسة العسكرية التي بقيت لنا من هذه الدولة ولن نفرّط بها لأننا لن نفرّط بكرامتنا ولا بوطننا ولا بعزّتنا.

غزيل

وألقى العميد غزيل كلمة ضمّنها نبذة عن حياة الشهيد، ونقل في مستهلها تعازي وزير الدفاع وقائد الجيش إلى العائلة،وقال:

المصاب كبير ولكن إرادة الصمود أكبر، ولن تزيدنا دماء الشهداء التي أهرقت في سبيل لبنان إلا قوة وقناعة وإصراراً على استكمال مسيرة الإنقاذ كائنةً ما كانت الأخطار والتحديات.

أضاف: شهيدنا الغالي، كن على ثقة وأنت في عليائك بأن مآثرك الناصعة وسيرتك الطيبة ستبقى قدوة لرفاق السلاح، وأن إخلاصك لوطنك ومؤسستك، والتزامك بقسمك العسكري حتى الشهادة سيشكلان البوصلة والطريق لهم، وكن على ثقة أيضاً بأن عائلتك الصابرة ستبقى أمانة في أعناقنا تماماً كما اسمك الذي حفرته في سجل المجد والخلود.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم