الثلاثاء - 29 أيلول 2020
بيروت 30 °

إعلان

إفتتاح أسبوع Designers and Brands يعيد لبيروت تألّقها

المصدر: " ا ف ب"
فاديا خزام الصليبي
إفتتاح أسبوع Designers and Brands  يعيد لبيروت تألّقها
إفتتاح أسبوع Designers and Brands يعيد لبيروت تألّقها
A+ A-

بسبب الوضع الإقليمي المستمر منذ ثماني سنوات، تراجعت المناسبات الاحتفاليّة في عاصمة الأنوار بيروت، لكن بالأمس افتتحت شركة L.I.P.S لمالكها جوني فضل الله أسبوع الموضة للمصممين بالإضافة إلى الماركات دو لوكس، فأعاد هذا الحدث الى بيروت وهجها المعتاد لاسيّما وأنّها تعتبر عاصمة الموضة في الشرق الأوسط. ضمّت عروض الأزياء مصممين لبنانيين وعرباً.وسيبقى الحدث لمدّة ثلاثة أيّام.\r\n

عوني الصعيدي\r\n

المفاجأة كانت في عودة المصمم الكبير عوني الصعيدي إلى ساحة الأزياء، ومن المعروف أنّ هذا المبدع لعب دوراً كبيراً لدى دار Carven و Guy Laroche ونال عدّة جوائز في باريس، ليعود إلى لبنان ويكمل رسالته بصمت، ومن على منصّة New Biel قدّم عوني الصعيدي بمعيّة ابنه راني مجموعة رائعة من الكوتور تميّزت ببساطتها الراقية التي تحاكي أنوثة المرأة، فغازل عوني قماش البروكار والكريب الحرير والموسلين بنعومة. وتميّزت القصّات بأنثويتها وتناغمها مع الألوان والقماش. لفتت نظرنا مشالح البروكار مع الأكتاف المنفوخة باعتدال والتي تتبع اتجاهات الموضة، كما ركّز عوني الصعيدي على الدرابيه أيضاً، وفي الختام قدّم فستاني عرس كبيرين تميّزا بعملهما اليدوي الدقيق.

Photo: Wadih Cklink

يوسف الجاسمي

المصمم الكويتي يوسف الجاسمي قدم مجموعة مقتضبة ولكن جميلة وناعمة ركّز فيها على قماش الترتر والموسلين واعتمد لونا واحدا في كل قطعه وهو الزهري النيود ، زيّن الموديلات بالريش والتطريز الناعم والدقيق بالاضافة الى الدرابيه، شاهدنا فستان مع كورسيه وفساتين أخرى مع مشالح، لفت نظرنا الفستان الضيّق الطويل المزيّن بالدرابيه مع شراريب طويلة على الصدر مستوحاة من حقبة الشارلستون كما لفت نظرنا أيضا التنانير الطويلة مع أحزمة رفيعة.

أديبة المحبوب

المصممة الكويتيّة أديبة المحبوب اختارت أن تكون مجموعتها مقتصرة فقط على الأعراس لاسيّما وانها معروفة في الشرق الأوسط بمصممة الأعراس، استعملت الكثير من القماش في الفستان الواحد بحيت تألّف الفستان من عدّة طبقات ممّا أضفى عليه طابع ماري أنطوانيت الفخم، تميّزت الموديلات بالكورسيه المطرّز والتنانير الواسعة، استعملت قماش الأورغنزا والتول والدانتيل، مرّ أمامنا فستان مع أكمام منسدلة على الزند وآخر سترابلس. مجموعة رائعة لكل عروس تحلم بفستان فخم يوم عرسها.

Photo:Wadih Chlink











الكلمات الدالة