المطاردة مستمرة بين واريورز ودنفر ناغتس

فاز كل من حامل اللقب في الموسمين الماضيين غولدن ستايت #واريورز ودنفر ناغتس في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، ليبقيا المنافسة مفتوحة بينهما على صدارة ترتيب المنطقة الغربية.

وتفوق غولدن ستايت على ضيفه إنديانا بايسرز 112-89، بينما أسقط دنفر مضيفه واشنطن ويزاردز 113-108.

ورفع واريورز رصيده الى 49 فوزاً و22 خسارة في صدارة الغربية، متقدماً على دنفر (48 فوزاً و22 خسارة أيضاً).

وبعدما ضمن الفريقان التأهل إلى "بلاي أوف" هذا الموسم، يتواصل التنافس بينهما على الصدارة التي ستمنح صاحبها أفضلية بدء السلسلة الأولى في الدور النهائي بخوض أول مباراتين على أرضه، والمباراة السابعة الفاصلة (في حال الحاجة إليها) أيضاً.

في المباراة الأولى، حقق غولدن ستايت فوزه الرابع في آخر 5 مباريات، وذلك في لقاء سيطر على غالبية مراحله، لا سيما منذ الربع الثاني عندما بدأ بتوسيع الفارق، وأوصله إلى 34 نقطة في الربع الأخير.

وعاد لاعب غولدن ستايت ديماركوس كازنز إلى صفوف فريقه بعد غيابه عن مباراتين بسبب تورم في الكاحل، وكان أفضل مسجل للفائز مع 19 نقطة و11 متابعة.

وسجل لغولدن ستايت أيضاً كلاي طومسون (18 نقطة) وكل من كيفن دورانت وستيفن كوري (15).

في المقابل، كان أفضل مسجل لإنديانا تايريك إيفانز مع 20 نقطة، لم تمنع تلقي فريقه صاحب المركز الرابع في ترتيب المنطقة الشرقية، خسارته الـ 29، مقابل 44 فوزاً هذا الموسم.

أما صاحب المركز الثاني في ترتيب المنطقة الغربية، دنفر ناغتس، ففاز على واشنطن في مباراة تبدلت فيها دفة السيطرة في مراحل مختلفة.

وأنهى دنفر الربع الأول لمصلحته 33-30، والثاني 28-23، بينما كان الثالث لمصلحة المضيف ويزاردز 32-24، لينتهي الأخير بتفوق ناغتس 28-23.

واعتمد دنفر على الأداء الهجومي الجماعي من لاعبيه، اذ سجل 8 منهم 10 نقاط على الأقل. وكان نصيب كل من بول ميلساب والصربي نيكولا يوكيتش وجمال موراي وغاري هاريس وتوري كريغ 15 نقطة.

وساهم يوكيتش أيضاً بـ11 تمريرة حاسمة، ليقود فريقه الى تحقيق الفوز الخامس توالياً، ويواصل الضغط على غولدن ستايت في صدارة الترتيب.

في المقابل، كان الأفضل في صفوف واشنطن برادلي بيل مع 25 نقطة، بينما سجل توماس براينت 22 نقطة في مباراته الأولى منذ نحو شهر بعد غيابه بسبب الإصابة.

وصعّبت هذه الخسارة من آمال واشنطن ببلوغ "البلاي أوف"، إذ بات في رصيده حالياً 30 فوزاً و43 خسارة في المركز 11 في ترتيب المنطقة الشرقية، بينما في رصيد ميامي هيت صاحب المركز الثامن حالياً (آخر المراكز المؤهلة للأدوار النهائية) 35 فوزاً و36 خسارة.

وتتبقى لواشنطن 9 مباريات حتى نهاية الموسم المنتظم.

وفي باقي المباريات، فاز أتلانتا هوكس على يوتاه جاز 117 - 114، وتشارلوت هورنتس على مينيسوتا تمبروولفز 113 - 106، وديترويت بيستونز على فينيكس صنز 118-98، وساكرامنتو كينغز على دالاس مافريكس 116 - 100.