مروان حمزة يصمّم تحفاً فنية من الورود ويهديها إلى الأم

حبّه للجمال جعله يرى الجمال في كل مكان ويستخرج مكامنه في كلّ ما يحيط به. ساعدته نظرته الثاقبة، وشغفه بالإبداع والتألق بالتفنّن في تنسيق الزهور، فجاءت تصاميمه لوحات فنية بديعة لا تملّ منها العين. درس تصميم الأزياء في لندن، وانتقل للعيش في المملكة العربية السعودية، ومن هناك اكتشف شغفه بفن تنسيق الزهور ثم عاد إلى لندن مجدداً ليدرس تقنية التنسيق. مروان حمزة مصمّم لبناني شغوف ومحب لمهنته، وقد كان لصدقه في هذه المهنة دور كبير في نجاحه، فوثق به جميع من يرغب في تزيين حفلاته في السعودية، فافتتح لنفسه مشغلاً تحت إسم "سكون" وعمل هناك لمدة إثنتي عشرة سنة، قبل أن يقرر أن يعود ويستقر في بلده.

زبائنه هم أصدقاؤه وعائلته كما يقول، فهو من قرية عبيه الجبلية الشامخة، في قضاء عاليه، ولا يزال مروان يحافظ على أصوله والسمات التي ورثها من صدق وتواضع تربّى عليه، وهذا سر نجاحه. بمناسبة عيد الأم، أقام دار مروان حمزة احتفالاً في دارته في الأشرفية-بيروت، تكريماً لجميع الأمهات. وقد شاركت "النهار" في هذا الاحتفال وخصّنا المبدع بمقابلة حصرية لنتعرف أكثر إلى مشواره.

1- كيف ساعدك تصميم الأزياء في مهنتك اليوم؟

ساعدني كثيراً تصميم الأزياء، بحيث تبلورت نظرتي للألوان وبتً أحكم عليها بشكل أفضل وصقلت مهارتي في تنسيقها بشكل مثالي. أنا أحب مهنتي وأعيش لأجلها.

2- هل اكتشفت موهبتك منذ الطفولة؟

لا، اكتشفتها عندما كنت في المملكة العربية السعودية عندما بدأ أصدقائي باستشارتي في تنسيق وتنظيم حفلاتهم. وأنا محظوظ لأنني أعمل في مكان أحبه ولدي زبائن يثقون بي إلى درجة أنهم لا يتدخلون في التفاصيل عندما أنظّم حفلاتهم أو أعراسهم.

3- ما أنواع الورود والألوان المفضلة لديك؟

أحب وردة الـPivoine و أعشق زهرة الـParrot Tulip بسبب أشكالها الغريبة. أما بالنسبة للألوان، فأميل إلى الألوان الكلاسيكية مثل البنفسجي، الزهري والفوشيا.

4- ما هي الـصيحات التي تتبعها؟

لا أتبع ما هو رائج بل أقوم بتنسيق الزهور بحسب ما أراه مناسباً لي ولزبائني، فأحياناً أقوم بتنسيق قطعة لم أكن أخطط لها، وهذا ما يحبّه جميع من يعمل معي.

5- ما الخطوات التي تقوم بها لتنسيق زفاف عروس؟

أقوم بزيارة المكان أو الصالة التي ترغب العروس بإقامة عرسها فيها، وبذلك أتعرف إلى شخصيتها، ولدي القدرة على اكتشاف ما ترغب العروس به من خلال هذا اللقاء القصير.  وبعد ذلك نقوم بتصوير النقاط حيث سيقومون بتوزيع المشروبات، البوفيه أو الكنيسة ومن ثم أختار الصحون والكؤوس. بعدها أقوم باختيار الورود والألوان المناسبة للاحتفال وبحسب الشخصية، فللألوان والزهور تأثير كبير على طاقة المدعوّين.

6- هل تنصح زبائنك بوضع ميزانية لمناسباتهم؟

أشعر براحة أكبر عندما لا يضع زبائني ميزانية لاحتفالاتهم، فذلك يساعدني على اختيار ما يعجبني من دون التفكير في حدود، فلكل وردة سعر خاص. ولكنني شخص لا أحب التبذير، وأؤمن بأننا نستطيع إقامة أفضل حفل بميزانية قليلة. ولو الأمر يعود لي، فأنا أفضل التبرّع بالأموال الطائلة لأشخاص محتاجين بدلاً من وضعها كلها في احتفال واحد، وذلك ما لا أتكتم عن نصحه لعملائي.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BvTzgt9A53M]]