الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

هيفا لم تردّ على أفيخاي أدرعي...

المصدر: " ا ف ب"
هيفا لم تردّ على أفيخاي أدرعي...
هيفا لم تردّ على أفيخاي أدرعي...
A+ A-

تتعلق القضية، هذه المرة، بالفنانة اللبنانية هيفا وهبي. "هيفا ترد على المتحدث باسم جيش الارهاب الاسرائيلي افيخاي ادرعي"، وفقا لبوست يتم تناقله على وسائل التواصل الاجتماعي. منذ ايام عدة، يتفاعل الموضوع، بحيث أخذ حيزا من اهتمام المعجبين بـ"هيوفا" خصوصا... وصولا الى كيل الشتائم لأدرعي. ولكن هل ردت بالفعل هيفا وهبي على ادرعي، وفقا لما يزعمه البوست؟ وما حقيقة الامر؟

"النّهار" دقّقت من اجلكم

النتيجة: هيفا وهبي لم تردّ على ادرعي، كما يدّعي البوست. الرد المزعوم انه لها، والمتناقل على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبه صحافي مسؤول في قناة "الميادين"، قبل ان يحذفه من حسابه في "تويتر"، اثر ورود تعليق عليه من صحافية ان "هذه التغريدة غير صحيحة والرد مفبرك!" وقد اعادت هيفا وهبي نشر تغريدة الصحافية. غير ان البوست "المفبرك" انتشر على وسائل التواصل. واليكم التفاصيل.

الوقائع: هنا نص البوست المتناقل: "هيفا وهبي تردّ عبر "تويتر" على المتحدث باسم جيش الارهاب الاسرائيلي افيخاي ادرعي. هنأ بسخرية هيفا بعيد ميلادها الذي صادف الأحد الماضي، وقال منزعجا من تأييد هيفا لـ"حزب الله" :يا هيفا نصر الله ما معو مصاري يشتريلك هدية". وردت هيفا عليه: وعدني نصر الله يهديني جثتك قرييا".

التدقيق: \r\n

-بموجب البحث، يتبين ان البوست بدأ تناقله على وسائل التواصل الاجتماعي منذ 12 آذار 2019، بعد يومين من احتفال هيفا وهبي ومحبيها، بعيد ميلادها في 10 منه. \r\n

-نعم، نشر ادرعي تغريدتين توجه فيهما بسخرية الى هيفا وهبي، الاولى في 10 منه، في عيد ميلادها. وكتب: "مبروك #هيفا_وهبي كل عام وانت بألف خير [email protected] إنت معروفة بدعمك لـ#حزب_الله بس طبعًا لنصرالله ما في مصاري ليجبلها هدية بعيد ميلادك. بعد خطاب #نصرالله الأخير، شو رايك انت تتبرعيلو يا هيفا؟"

وفي التغريدة الاخرى في 13 منه، كتب: #نصرالله بيضلّ يحكي عن مشاكله الاقتصاديّة ويتذمّر إنّو ما معو مصاري… عرفتو هلّأ لوين عمبتروح مصاريه بعد ما كشفنالكن عن #ملف_الجولان الّي #حزب_الله بيصرف عليه مصاريه في #سوريا... لو ما عمل هيك ما كان اضطر يطلب تبرعات من المعجبين مثل #هيفا_وهبي [email protected]".

-بعد هاتين التغريدتين، عمد رئيس التحرير في قناة "الميادين" الصحافي عبدالله شمس الدين الى نشر تغريدة في 13 منه، زعم فيها ان هيفا ردّت على ادرعي. وكتب: "الفنانة اللبنانية هيفا وهبة ترد على الناطق باسم جيش العدو افيخاي أدرعي الذي تهكم عليها في عيد ميلادها، وقال مغرداً: يا هيفا نصرالله ما معو يشتريلك هدية... فجاء رد هيفا وهبي بالقول: "وعدني يهديني جثتك قريبااااا".

-ووسط تفاعل كثيف على الموضوع، ردّت رئيسة تحرير موقع "بيروتكم" الالكتروني (beirutcom.net) الصحافية فاطمة دواد على تغريدة شمس الدين، وكتبت في اليوم ذاته (13 آذار) على "تويتر": "استاذ عبدالله هذه التغريدة غير صحيحة والرد مفبرك! بحكم متابعاتنا، هيفا لم ترد اطلاقا. فيرجى توخي النقل من السوشيل ميديا خصوصا. ان مكانتك مقدرة في الاعلام".

على الاثر، حذف شمس الدين تغريدته. غير ان الرد المزعوم لهيفا، والذي ألّفه هو، انتشر على مختلف المنصات الاجتماعية، مع الاعتقاد ان هيفا ردّت بالفعل على ادرعي.

-في اليوم ذاته، اي 13 منه، اعادت هيفا وهبي نشر تغريدة داود على حسابها في "تويتر"، بما يختصر موقفها من هذا الموضوع. وكانت تشاركت ايضا، عبر حسابها في 11 منه، في مقالة نشرها موقع مجلة "Ne7na" الالكترونية عن الهجوم الذي شنّه المعجبون بها على ادرعي، ردا على تغريدته في عيد ميلادها.

النتيجة: هيفا وهبي لم تردّ على ادرعي، كما يزعم البوست. ما حصل هو ان الرد المزعوم انه لها، والمتناقل على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبه رئيس التحرير في قناة "الميادين" الصحافي عبدالله شمس الدين ردا على ادرعي، قبل ان يحذفه من حسابه في "تويتر"، بعدما علقت رئيسة تحرير موقع "بيروتكم" الالكتروني الصحافية فاطمة دواد ان "هذه التغريدة غير صحيحة والرد مفبرك!" غير ان البوست الذي كتبه شمس الدين انتشر على وسائل التواصل. وكان ما كان.

\r\n

الكلمات الدالة