هواوي تستعد للكشف عن سلسلة "P30" الأسبوع المقبل في باريس

ما زال أمامنا بضعة أيام من إعلان #هواوي الرسمي عن هاتفيها المنتظرين P30 Pro و P30 الرائدين الجديدين، لذا بدأت التسريبات حول مواصفات هذين الهاتفين بالظهور. وقد نشرت شركة "هواوي" أخيراً ثلاثة فيديوات قصيرة في منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها والتي احتوت على رسائل مميزة ومختلفة منها: السوبر قريب، والسوبر مضيء، وهاتف السوبر كاميرا.

وخلال كل فيديو، قامت الشركة بتسليط الضوء على ميزة فريدة من ميزات الهاتف. فمثلاً يوحي فيديو "السوبر قريب" أن هواتف P30 سوف تحتوي على كاميرات مزودة بقدرات هائلة للتقريب، كما قدمت خاصية التقريب الهجين أو مايعرف بـ  Hybrid Zoom 5x لأول مرة في هاتفها الذكي Huawei P20 PRO الذي أطلق في أواخر آذار 2018، مما يشير إلى أن هواوي سوف تقدّم المزيد من المفاجآت في هذا المجال.

أمّا في الفيديو الثاني "السوبر مضيء"؛ نعتقد أن هواوي كانت تريد إثارة التساؤلات حول النمط الليلي. وفي أغلب الظن، أن سلسلة هواتف P30 سوف تواصل مسيرة سلسلة الـP من هواوي،  فمثلاً هاتف Huawei P20 Pro يعرف بصوره الاستثنائية في ظروف إضاءة منخفضة والتي عادةً ما تتطلب كاميرا احترافية، فضلاً عن تقنية تثبيت الصورة المدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي والتي تتعرف إلى الأجسام وتصحّح مظهر الصور وأي خلل ناتج من التحرك أثناء التصوير أو الضبابية التي تنتج من ارتجاج اليد التي تحمل الجهاز أثناء التصوير.

نعتقد أن سلسلة هواتف Huawei P30 سوف تشتهر باسم “هاتف السوبر كاميرا، من خلال تقديمها خلال السنوات الماضية لميزات ابتكارية في كاميراتها، كهاتف Huawei P20 Pro الذي قدّم أول كاميرا بنوع لايكا ثلاثية ( 40، 20 و 8 ميجابيكسل) مزودة بقدرات الذكاء الاصطناعي.

ويبدو أن هواوي سوف تفاجئ الجميع، عندما تعقد حدثها العالمي في 26 من الشهر الحالي بمدينة باريس حيث ستعلن عن إطلاق سلسلة P30 الجديدة.