السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بانتظار اجتماع باريس.. رفع منتخبات مونديال 2022

بانتظار اجتماع باريس.. رفع منتخبات مونديال 2022
بانتظار اجتماع باريس.. رفع منتخبات مونديال 2022
A+ A-

أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في ميامي برفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 في قطر من 32 إلى 48 بحسب ما أعلنه رئيسه جياني إنفانتينو، موضحاً أن قراراً نهائياً سيتخذ خلال مؤتمر فيفا في باريس في حزيران المقبل.

زيادة عدد المنتخبات المشاركة وبالتالي عدد المباريات من 64 إلى 80 مباراة، كان متوقعاً فقط اعتباراً من كأس العالم 2026، لكنه سيحتاج في مونديال 2022 إلى دولة مجاورة لاستضافة بعض المباريات، الأمر الذي يثير العديد من الأسئلة في سياق الحصار المفروض على قطر.

وصادق مجلس فيفا أيضاً على استخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم "في أيه آر" في كأس العالم للسيدات المقررة صيف هذه السنة في فرنسا. واستخدمت التقنية للمرة الأولى في بطولة دولية كبيرة الصيف الماضي في كأس العالم في روسيا.

كما قرر فيفا اليوم توسيع كأس العالم للأندية التي ستحل بدلاً من كأس القارات للمنتخبات، إلى 24 فريقاً في سنة 2021.

وقال رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو "أنا سعيد جداً"، وذلك عقب تأكيده مخططات هذه البطولة التي أكدت رابطة الأندية الأوروبية مقاطعتها في حال المصادقة على إقامتها في حزيران وتموز 2021.

وأكدت رابطة الأندية الأوروبية التي تمثل 232 ناديا أوروبيا ويرأسها الإيطالي أندريا أنييلي، رئيس نادي جوفنتوس الإيطالي في رسالة وجهتها لرئيس "فيفا" إنفانتينو "رفضها القاطع للمصادقة على توسيع كأس العالم للأندية".

وأكدت الرابطة أنها قد تقاطع النسخة للجديدة من "موندياليتو" الأمر الذي يلقي بشكوك عميقة إزاء خطط ‬إنفانتينو، ويعرّض اللعبة لحالة انقسام كبير على الصعيد الدولي. وكان إنفانتينو يأمل في الحصول هذا الأسبوع على دعم من أجل استحداث بطولتين جديدتين مربحتين إحداهما دوري الأمم العالمي بمشاركة منتخبات وطنية والثانية نسخة معدلة من كأس العالم للنوادي بمشاركة 24 فريقاً على أن تنطلق نسخة "استكشافية" من البطولتين في 2021. واضطر إنفانتينو الى التخلي عن خطته بشأن دوري الأمم العالمي حتى قبل اجتماع الفيفا بسبب عدم وجود إجماع على البطولة وتكدّس جدول الارتباطات الدولية. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم