مزرعة مايكل جاكسون معروضة للبيع بعدما خفّض 70 في المئة من سعرها

عرضت مزرعة #ملك_البوب مايكل جاكسون في كاليورنيا مجدداً للبيع بسعر 31 مليون دولار بتراجع كبير عن السعر المعروض قبل أعوام والبالغ مئة مليون دولار.

وتمتد مزرعة "نيفرلاند" على عشرة كيلومترات مربعة وتقع قرب سانتا باربرا وتشمل 22 مبنى من بينها المنزل الرئيسي المؤلف من ست غرف وبحيرة وملعب لكرة لمضرب.

في أيار 2015، عرضت المزرعة للبيع بسعر مئة مليون دولار بعد ترميمها. واعتبر الخبراء في مجال العقارات السعر مرتفعاً جداً نظراً إلى ارتباط هذه المزرعة باتهامات الاعتداء الجنسي على الأطفال التي طالت #مايكل_جاكسون خلال مسيرته. وقد فُتشت في عام 2003 في إطار تحقيق.

ويعود السعر المنخفض بجزءٍ منه، إلى الجفاف الذي ضرب المنطقة وأثّر على السوق العقارية المحلية على ما قال كايل فورسايت أحد الوسطاء العقاريين المكلفين هذا الملف، مؤكّداً أن المزرعة في وضع جيّد.

ودفع مايكل جاكسون  19,5 مليون دولار في الثمانينات لشراء المزرعة التي جعل منها متنزهاً يضمّ حديقة حيوانات صغيرة وألعاباً وحدائق. واشترت شركة عقارية المزرعة في عام 2008 بسعر 22,5 مليون دولار، قبل وفاة جاكسون بعام.

وأتى الإعلان فيما تستعد محطة "إتش بي إو" التلفزيونية الأحد لبثّ وثائقي بعنوان "ليفينغ نيفرلاند" يتّهم فيها شخصان باتا في الثلاثين من العمر، مايكل جاكسون بانتهاكات جنسية في هذه المزرعة عندما كانا في السابعة والعاشرة من العمر .