الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

صعود البنوك السعودية وسط هبوط الأسهم الاماراتية

المصدر: "رويترز"
صعود البنوك السعودية وسط هبوط الأسهم الاماراتية
صعود البنوك السعودية وسط هبوط الأسهم الاماراتية
A+ A-

ارتفعت #الأسهم_السعودية في التعاملات المبكرة بفضل مكاسب الشركات المالية بينما هبطت سوقا الإمارات مع تلاشي تأثير الأرباح القوية لاسيما للشركات العقارية.

وزاد المؤشر السعودي 0.2 في المئة بفضل مكاسب سهم مصرف الراجحي وبلغت 0.8 في المئة.

وصعد البنك العربي الوطني 1.3 في المئة بعدما أعلن أن صافي ربح العام بأكمله بلغ 3.31 مليار ريال (882.62 مليون دولار) مقارنة مع 3.03 مليار ريال قبل عام.

وارتفع المؤشر السعودي عشرة بالمئة منذ بداية العام بفضل مشتريات الأجانب.

وتشير البيانات الأسبوعية للبورصة السعودية إلى أن الأجانب كانوا مشتريا صافيا في جميع الأسابيع هذا العام وبصافي مشتريات قيمته 838.1 مليون ريال (223.5 مليون دولار) الأسبوع الماضي.

وفي دبي، هبط المؤشر 0.3 في المئة وخسر أكبر بنوكه، بنك الإمارات دبي الوطني، 0.5 في المئة.

ونزل سهم إعمار العقارية 0.7 في المئة ووحدتها إعمار مولز 1.2 في المئة وكان السهمان عززا المؤشر في الجلسات السابقة بعد أن أعلنا عن نتائج قوية.

وهوى سهم شعاع كابيتال 9.9 في المئة. وكانت الشركة أعلنت الأسبوع الماضي عن خسائر في الربع الرابع مقارنة بأرباح قبل عام.

وفقد سهم دي.اكس.بي انترتينمنتس 1.2 في المئة وكانت الشركة أعلنت أنها منيت بخسائر مليار درهم (272.27 مليون دولار) عن العام كاملا. وقالت الشركة إن الخسائر تشمل خسائر إهلاك غير نقدي 474 مليون درهم وصافي تكلفة مالية 318 مليون درهم.

وانخفض السهم منذ أعلنت الشركة في السادس من شباط أنها علقت مشروع متنزه سيكس فلاجز لأن تمويله لم يعد متاحا، في مؤشر على أن أكبر مركز سياحي وتجاري في الخليج يتضرر من تبعات التباطؤ الاقتصادي.

وفي قطر، ارتفع سهم ميديكير 3.3 في المئة وسهم الخليج للخدمات الدولية 1.8 في المئة ليعوض جزءاً من الخسائر التي مني بها على مدى الجلستين الماضيتين بعد أعلنت الشركة تحولها للخسارة في نتائج العام كاملا.

وتعرض المؤشر القطري لعطل فني ولم يكن يحدث تحركات الأسهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم