الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كنيسة للموارنة في المغطس، و"سنبدأ الحفر": رعية مار شربل في عمان احتفلت بعيد مار مارون

المصدر: "النهار"
كنيسة للموارنة في المغطس، و"سنبدأ الحفر": رعية مار شربل في عمان احتفلت بعيد مار مارون
كنيسة للموارنة في المغطس، و"سنبدأ الحفر": رعية مار شربل في عمان احتفلت بعيد مار مارون
A+ A-

#كنيسة_للموارنة في المغطس بـ#الأردن، و"تحمل اسم #مار_مارون، شفيع الكنيسة المارونية". وقد أعلن راعي الكنيسة المارونية في الأردن المونسنيور #غازي_الخوري "اننا سنبدأ بالحفر لبنائها"، مشيرا الى "اننا سنعمل، بعد الحفر، على تنفيذ البنية التحتية وبناء الأسوار والبئر وغرفة الحارس ومزار مع مذبحين، خارجي وداخلي، لنبدأ استقبال الحجاج الآتين من كل دول العالم". 

احتفلت رعية مار شربل في عمان بعيد #مار_مارون، شفيع الكنيسة المارونية، خلال قداس إلهي ترأسه رئيس الأبرشية المارونية في الأرض المقدسة المطران موسى الحاج، يعاونه المونسنيور الخوري، في حضور رئيس أبرشية الروم الكاثوليك المطران جوزيف جبارة، النائب البطريركي للاتين المطران وليم شوملي، المستشار في السفارة البابوية المونسنيور ماورو لالي، وعدد من الكهنة والراهبات من مختلف الكنائس، وشخصيات اجتماعية وأبناء الرعية. 

وفي المناسبة، استضاف المونسنيور الخوري المحتفلين الى امسية شارك فيها نائب سفيرة لبنان في الاردن المستشار جورج فاضل، وعدد من رجال الدين المسيحيين وابناء الجالية اللبنانية في الأردن. وألقى كلمة هنأ فيها العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني بمناسبة توليه سلطاته الدستورية.

‎وتحدث عن مشروع بناء الكنيسة المارونية المزمع بناؤها في المغطس. وقال: "وهبنا الملك عبدالله الثاني الأرض، وقد وضع حجر الأساس غبطة أبينا البطريرك (مار بشارة بطرس الراعي). وبعد زيارته الاخيرة للأردن، أردنا أن نسير قدما إلى الأمام. فمسيرة الألف ميل تبدأ بانطلاقة".

‎وأضاف: "قُدِّمت قطعة الأرض في المغطس إلى الكنيسة المارونية، إسوة ببقية الكنائس. وسميت الكنيسة باسم مار مارون، شفيع الكنيسة المارونية". ‎ولفت إلى أن "هناك مبلغا من المال قدره 100 ألف دينار أردني تبرع به كالعادة السيد أنطون السحناوي (بنك سوستيه جنرال). ونحن له من الشاكرين. كذلك، هناك دعم من مسؤولين دينيين ومدنيين، وهناك من يقدّم (التبرعات) من جميع الأديان والدول".

واشار الى "اننا سنبدأ الحفر تبرعا من عميد الجالية اللبنانية الشيخ فؤاد أبوحمدان. ونحن له ايضا من الشاكرين. ويهتمّ بالدراسات المهندس أسامة الطوال مشكورا". ‎وقال: "بعد الحفر، سنعمل على تنفيذ البنية التحتية وبناء الأسوار والبئر وغرفة الحارس ومزار مع مذبحين خارجي وداخلي لنبدأ استقبال الحجاج الآتين من كل دول العالم. كذلك، سنعمل على تأهيل مركز للإقامة في مار شربل- عمان، يتسع لنحو 50 شخصا مع أساس متين. وونهتمّ ايضا بالواحتين الروحية، والترفيهية. ونعمل على التنسيق مع مكاتب السياحة الدينية وهيئة تنشيط السياحة في الاردن". 

‎وتخللت الامسية العديد من الفقرات الغنائية والراقصة. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم