الفرق العربية ترفع شعار "لم ينجح أحد" بالكونفيدرالية الأفريقية

شهدت مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية، سقوطاً عربياً كبيراً، حيث لم ينجح أي من الأندية العربية في تحقيق الفوز، باستثناء فوز نهضة بركان على حسنية أغادير بهدفين مقابل هدف، في مواجهة عربية مغربية.

وانتهت باقي المباريات التي جمعت الأندية العربية مع فرق القارة السمراء، بالتعادل أو الهزيمة ليتأزمة موقف عديد من الأندية في صراع التأهل نحو دور الـ8 للكونفيدرالية الأفريقية.

وتشهد المجموعة الأولى وجود 3 أندية مغربية، حيث كانت المفاجأة بسقوط #الرجاء البيضاوي حامل لقب النسخة الماضية على ملعبه أمام أوثو دويو الكونغولي بتعادل سلبي، قبل أن ينجح نهضة بركان في الفوز على مواطنه حسنية أغادير بهدفين مقابل هدف، ليتصدر نهضة بركان المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، ومن خلفه كل من الرجاء والفريق الكونغولي بنقطتين، بينما يتذيل المجموعة نهضة بركان بنقطة يتيمة.

وفي المجموعة الثانية، تعادل النجم الساحلي سلبياً أمام مضيفه ساليتاس البوركيني، بينما كانت المفاجأة الأكبر بسقوط الصفاقسي التونسي على ملعبه أمام إينوجو رينجرز النيجيري بهدف لكل فريق، ليتصدر الفريق النيجيري والصفاقسي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط لكل منهما، ثم النجم الساحلي وساليتاس بنقطة لكل فريق.

الوضع في المجموعة الثالثة كان أسوأ، حيث تشهد وجود فريق عربي وحيد هو #الهلال السوداني، الذي خسر من نكانا الزامبي بهدف نظيف، فيما فاز كوتوكو الغاني على زيسكو يونايتد الزامبي بهدفين مقابل هدف، لتشتعل المجموعة بتساوي فرق المجموعة بـ3 نقاط لكل منها، إلا أن الفريق السوداني يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف.

وضمن المجموعة الرابعة، وجّه فريق #الزمالك متصدر الدوري المصري صدمة قوية لجماهيره، بعدما سقط بتعادل مخيب للآمال أمام نصر حسين داي الجزائري بهدف لكل منهما، فيما فاز بترو أتلتيكو الأنغولي على جورماهيا الكيني بهدفين مقابل هدف، ليتأزم موقف بطل مصر بنقطة يتيمة في مؤخرة المجموعة بعد هزيمته في الجولة الأولى من الفريق الكيني، بينما يتصدر الفريق الجزائري المجموعة بـ4 نقاط، ومن خلفه جورماهيا وبترو أتلتيكو برصيد 3 نقاط لكل منهما.