آل تشابو متهم باغتصاب مراهقات

ادعى شاهد استُدعي لجلسات محاكمة خواكيم #آل_تشابو غوزمان في نيويورك أن تاجر #المخدرات المكسيكي هذا الأشهر في العالم كان يغتصب مراهقات لم يزد عمر بعضهن عن 13 عاما.

وعمل هذا الشاهد، واسمه أليكس سيفوانتيس، مساعدا لإل تشابو الذي يحاكم في #الولايات_المتحدة بعدما تسّلمته قبل أشهر من السلطات المكسيكية.

وروى أن امرأة كانت ترسل لإل تشابو صور فتيات ليختار ضحيّته، وكان يدفع خمسة آلاف دولار في كلّ مرة، بحسب ما جاء في الشهادة التي كشفتها المحكمة السبت. فضلا عن انه كان يدفع الفتيات لتعاطي المخدرات قبل أن يغتصبهن.

وعمل سيفوانتيس مساعدا لإل تشابو في قيادة عصابة "سينالوا" أخطر عصابات المخدرات في العالم، وذلك بين عامي 2007 و2008.

من جانبه إدواردو بالاريزو محامي إل تشابو نفى في بيان صحّة هذه الاتهامات، واعتبرها عديمة الصدقية ولا تستحق أن تعرض في المحكمة، قائلاً: "من المؤسف أن تُنشر هذه الوثائق قبيل صدور قرار هيئة المحلفين" المتوقع الاثنين.

ويبلغ سيفوانتيس من العمر خمسين عاما، وهو أوقف في المكسيك عام 2013 ثم سلّم إلى الولايات المتحدة، وهو يتعاون حاليا مع القضاء الأميركي بغية الحصول على تخفيف في الحكم.

أما إل تشابو البالغ من العمر 61 عاما، فهو يحاكم بعشر تهم منها تجارة المخدرات والسلاح وتبييض الأموال. وقد تصل عقوبته إلى السجن المؤبد.

وتتهمه الولايات المتحدة بتهريب أكثر من 155 طناً من الكوكايين إلى أراضيها بين عامي 1989 و2014.