تشيلسي يسير على خطى مانشستر يونايتد

خرج #توتنهام من الدور الرابع لمسابقة كأس إنكلترا، بخسارته خارج ملعبه أمام جاره اللندني كريستال بالاس، صاحب المركز 14 في الدوري المحلي، 0-2، في حين لم يجد #تشيلسي، حامل اللقب، صعوبة في تخطي شيفيلد ونزداي بثلاثية نظيفة، في مباراة شهدت مشاركة مهاجمه الجديد الارجنتيني غونزالو هيغواين.

وبات توتنهام ثالث فريق من أندية النخبة يودّع المسابقة مبكراً، بعد خروج ليفربول في الدور الثالث أمام ولفرهامبتون، وأرسنال أمام مانشستر يونايتد في هذا الدور، الجمعة الماضي.

واضطر توتنهام لخوض المباراة في غياب أكثر من لاعب مؤثر في صفوفه، أبرزهم هدافه هاري كين المصاب في اربطة الكاحل، والذي لن يعاود التمارين قبل مطلع آذار المقبل، بالاضافة الى غياب المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، العائد لتوه من الامارات، حيث خاض غمار الادوار الاقصائية من كأس آسيا التي ودعتها بلاده بخسارتها امام قطر في ربع النهائي.

وعاش توتنهام اسبوعا سيئا لانه خرج ايضاً من كأس الرابطة، الاربعاء الماضي، بخسارته بركلات الترجيح امام جاره الآخر تشيلسي في اياب نصف النهائي.

وقال مدربه الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو "الخسارة مؤلمة، لم يقدم كريستال بالاس الكثير، لكنه سجل هدفين ويستحق التأهل. من المؤلم الخسارة بهذه الطريقة. كان يمكن لركلة الجزاء التي اهدرناها ان تغير الكثير. يتعين علينا الان التطلع قدما الى الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا".

وشارك المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين أساسياً في صفوف فريقه الجديد تشيلسي، المعار اليه حتى نهاية الموسم، وخرج فريقه فائزاً بثلاثية نظيفة.

وكانت الفرصة الاخطر لهيغواين منتصف الشوط الاول، عندما وصلته الكرة داخل المنطقة، فسيطر عليها قبل ان يستدير على نفسه ويسدد بجانب القائم.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة تشيلسي انبرى لها البرازيلي ويليان بنجاح (26).

وأضاف الجناح الشاب كالوم هادسون اودوي الذي ذكرت تقارير صحافية انه طلب وضعه عل لائحة الانتقالات، في ظل انباء عن اهتمام كبير من بايرن ميونيخ الالماني، الهدف الثاني بعد حركة فنية رائعة قبل ان يسدد الكرة بيسراه داخل الشباك (64).

وانهى ويليان مهرجان التهديف بعد تسديدة لولبية بعيداً من متناول حارس شيفيلد ونزداي (83).