الأربعاء - 23 أيلول 2020
بيروت 30 °

توقيف امبراطور المولدات في لبنان

المصدر: " ا ف ب"
توقيف امبراطور المولدات في لبنان
توقيف امبراطور المولدات في لبنان
A+ A-

أوقفت دورية من أمن الدولة بناء على اشارة من القضاء، "امبراطور المولدات" في لبنان جوزيف بشعلاني الذي يملك اكثر من 300 مولد، وذلك بعد مخالفات قام بها واهمها اجبار المشتركين على دفع اشتراكات مقطوعة بعد مصادرة مولده، والاستمرار بالقيام بمخالفات في كل المناطق وتحديدا في محافظتي جبل لبنان وكسروان - جبيل.\r\n

وكان وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري تفقد عدداً من المولدات الكهربائية، وصرح من قصر العدل في الجديدة أن هناك 2000 محضر ضبط، وسيبتّ بكل مخالفة بحد أقصى 48 ساعة من تسطير المخالفة، مؤكداً مصادرة جميع المولدات المخالفة.

وشدد خوري على ان "القرارات التي اتخذناها في ملف العدادات للمولدات يجب ان تطبق"، مضيفاً: "بعض أصحاب المولدات يخالف بشكل أكبر، ومنهم يجبي الأموال من المستهلكين على الرغم من أنّ المولد لم يعد تابعاً له على شكل "تشبيح" وهذه حالة غشّ، وسيعاقبون أمام القضاء والأرجح توقيفهم ومحاكمتهم".

وذكر: صادرنا مولدات كهربائية في كلّ المناطق اللبنانية فالقانون فوق الجميع وهناك بلديات تتقاعس عن تطبيق القانون وسنحاكم رؤساء البلديات والأعضاء المخالفين وهذا أمر نتفق عليه مع وزير الداخلية"، مؤكداً "لن يتدخل أحد بالقضاء في ما خصّ دفع الغرامات بالنسبة إلى أصحاب المولدات المخالفين".

وعلمت "النهار" أن الوزارة ماضية في حملتها على أصحاب المولدات الكهربائية الذين لم يلتزموا بقرار وضع العدادات. وكشف خوري عن مفاجأة ستعلن عنها الوزارة في الأيام المقبلة وهي تكبيد كل صاحب مولد مخالف غرامة تراوح بين 5 و10 ملايين ليرة فضلاً عن التوقيفات التي ستقوم بها للمخالفين. علماً أن الوزارة عملت جاهدة مع الجهات المعنية للتوصل الى البت بمحاضر الضبط في فترة زمنية قصيرة خلال أسبوع واحد.

الكلمات الدالة