الإثنين - 28 أيلول 2020
بيروت 30 °

إعلان

جورج شقرا يحاور المرأة بشاعريّة ألوان المغيب

المصدر: " ا ف ب"
فاديا خزام الصليبي
جورج شقرا يحاور المرأة بشاعريّة ألوان المغيب
جورج شقرا يحاور المرأة بشاعريّة ألوان المغيب
A+ A-

لم تكن مجموعة المبدع العالمي جورج شقرا خلال أسبوع الموضة الباريسي للألبسة الراقية ربيع وصيف 2019 ، عاديّة. فقد تميّزت بلمسة أنثويّة راقية حاور من خلالها جورج شقرا المرأة بكثير من الرقة والشعر الملحمي. 

في قصر طوكيو Palais de Tokyo في باريس، استعان شقرا بعشقه وشغفه للموضة ومزجهما بالمصطلحات التقليدية للأزياء الراقية. وقد شكّلت خبرته الطويلة في هذا الحقل مصدراً لإلهاماته الشعريّة في هذه المجموعة الغنيّة بالقصّات.

من خلال نظرته الرومانسيّة للمرأة، مزج الكورسيهات المشبّكة والأقمشة المثنيّة مع تنانير من الموسلين، بالإضافة الى الشيفون الحرير والتول اللذين أبرزا الساقين بطريقة أنثوية أنيقة. جمع التصميم الهندسي الفريد بين حدّة القصّات ونعومة القماش. \r\n

وبرز تفصيل أنثوي مميّز راقٍ في هذه المجموعة، تمثّل بالعقدة تارةً على الكتف أو الخصر، وتارةً أخرى على طول حزام الكتف، مضيفةً لمسة من السحر الجذاب على الزي.

تداخل في العرض الأبيض الغرافيكي الكلاسيكي مع تدرّجات الباستيل الزاهية من الزهر والأزرق الفاتح والأخضر المائي وبعض الألوان البارزة الحيويّة كالأصفر والبرتقالي والفضي البرّاق. أما الأقمشة من الساتان والغيبور والتويد فطرّزت بالأحجار واللؤلؤ والريش، مبرزةً دقّة حرفيّة مشغل جورج شقرا. وتبرز خبرة هذا المبدع من خلال استعمال الأقمشة غير الاعتيادية كالرافيا والشراريب البلاستكية والجلد الفضّي كحراشف السمكة. تفاصيل مدهشة ترمز الى مواكبته لكلّ تطور جديد.

في خاتمة العرض، أطّلت العروس بفستان من الرافيا فريد رائع وغير مألوف، ورافقتها مجموعةٌ من الوصيفات بفساتين قصيرة مطرزة متلألئة تحت أثواب من التول الشفاف المفصّل بلمسات ناعمة.\r\n

حضرت العرض شخصيات شهيرة أبرزها: ملكة جمال فرنسا لسنة 2019 Vaimalama Chaves التي تألّقت بزي من توقيع جورج شقرا، والممثلتان الفرنسيّتان Marie-Anne Chazel و Cyrielle Clair، والمغنية الفرنسية - الإندونيسية Anggun والمصممة Chantal Thomas.


















































الكلمات الدالة