الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

شارابوفا تعود أقوى بعد "قضية المنشطات"

شارابوفا تعود أقوى بعد "قضية المنشطات"
شارابوفا تعود أقوى بعد "قضية المنشطات"
A+ A-

قدمت الروسية الحسناء مارياشارابوفا أحد أفضل عروضها على الإطلاق في العام الأخير الذي تلا عودتها إثر الإيقاف مدة 15 شهراً بسبب المنشطات، وجردت الدانماركية كارولين فوزنياكي من اللقب في بطولة أوستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى "غران شليم" بفوزها عليها 6-4، 4-6 و6-3 في مباراة امتدت نحو ساعتين ونصف ساعة، لتقترب الروسية من أفضل نتيجة لها في البطولات الكبرى بعد عودة ربع نهائي رولان غاروس الفرنسية 2018. وقالت شارابوفا: "كنت أعرف أنني سأخوض مباراة صعبة لأنها (فوزنياكي) حاملة اللقب، وليس سرا أنها تحب هذا الملعب". وحققت شارابوفا فوزها الأول منذ نحو 18 شهرا على لاعبة من المصنفات الخمس الأوليات عالميا، ووضعت فوزنياكي المصنفة ثالثة حاليا، في مواجهة احتمال الخروج من نادي العشر الأوليات في نهاية البطولة.

وكان لفوز شارابوفا على فوزنياكي طعم إضافي، اذ إن الدانماركية كانت من بين المحترفات اللواتي انتقدن طريقة التعامل (الإيجابية) مع الروسية بعد عودتها من الإيقاف، من منظمي الدورات ورابطة المحترفات.

إلا أن شارابوفا شددت على أن هذه المسألة لم تكن في بالها، وقالت: "أنا فقط أحب الفوز (...) أنا سعيدة وفخورة بالطريقة التي نافست بها اليوم وعبرت الى الدور الرابع. هذا كل ما يهمّ".

وحضت شارابوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا منظمي البطولة على التحلي بمزيد من المرونة في ما يتعلق بجدول مباريات البطولة بعدما خاضت الإسبانية غاربين موغوروزا مباراتها في الدور الثاني أمام البريطانية جوهانا كونتا في وقت متأخر بعد منتصف الليل وأمام مدرجات شبه فارغة.

وخاضت موغوروزا وكونتا المباراة بعد مواجهتين في منافسات الرجال استغرقت كل منهما خمس مجموعات على ملعب مارغريت كورت، وبدأت اللاعبتان المباراة بعد منتصف الليل بنصف ساعة بالتوقيت المحلي في رقم قياسي لتأخر انطلاق المباراة في أوستراليا.

وواجه المنظمون حملة ساخرة من جانب الجمهور ومحللين رياضيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعدما انتهت المباراة في الساعة 03:12 فجرا بفوز موغوروزا الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى.

وقالت شارابوفا الحاصلة على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، بينها بطولة ملبورن 2008: "أعتقد أن سبب ذلك (عدم تعديل المواعيد) هو مبيعات التذاكر".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم