السبت - 31 تشرين الأول 2020
بيروت 25 °

إعلان

توقّعات "جوني أيّوب" حول العاصفة: ما صحتها؟

المصدر: "النهار"
توقّعات "جوني أيّوب" حول العاصفة: ما صحتها؟
توقّعات "جوني أيّوب" حول العاصفة: ما صحتها؟
A+ A-

رسالة صوتية جديدة، وشخص آخر ينتحل صفة "مدير مصلحة #الارصاد_الجوية" في مطار بيروت، ليحذر الناس من العاصفة. في الساعات الماضية، وصلت الى كثيرين، عبر "الواتساب"، رسالة من "جوني ايوب"، "مدير مصحلة الارصاد الجوية"، على ما عرّف بنفسه.

"جايتنا عاصفة بعد ساعتين. سرعة الرياح رح توصل لـ120 كلم بالساعة. بليز، كل واحد عندو ولاد، عندو شغل، يرجع ع بيتو. فايتين بعاصفة مش شايف مثلا لبنان غير من 20 سنة. بليز، بليز، بليز، كل واحد بيهتم لامر حدا يبعتلو هالفويس". 

جوني ايوب، وقبله آخرون، طوني شكري وجورج خضر ومحمد الزين، انتحلوا، ربما باسماء وهمية، صفة ليست لهم، منصب رئيس مصلحة الارصاد الجوية، علما ان اسم رئيس المصلحة هو المهندس #مارك_وهيبة. 

الى جانب انتحال الصفة، ينشر "جوني ايوب"، على غرار رفاقه هؤلاء، معلومات كاذبة حول العاصفة. ردا على سؤال "النهار"، يؤكد وهيبة عدم صحة ما يذكره ايوب ان سرعة الرياح ستصل الى 120 كليومترا في الساعة. ويقول: "في الساعات المقبلة، ستقارب سرعة الرياح الـ100 كيلومتر في الساعة، بين اليوم والغد، ولن تصل في هذه الفترة الى 120 كلم/الساعة، كما جاء في الرسالة الصوتية. وابتداء من الثلثاء، من الممكن ان تتجاوز سرعة الرياح 100 كلم/الساعة".  

وسبق ان تناقل اللبنانيون الاسبوع الماضي رسائل صوتية اخرى انتحل متكلمون فيها صفة "مدير مصلحة الارصاد الجوية"، محذرين الناس من ويلات العاصفة المنصرمة "نورما".

ووفقا للتدقيق مع مصلحة الارصاد الجوية برسالتين صوتيتين زعم المتكلم في كل منهما انه "مدير الارصاد الجوية، وعرّف الاول بنفسه انه يدعى جورج خضر، والآخر محمد الزين، تبين ان الرسالتين كاذبتان، وما تضمنتهما من تحذيرات مجرد فبركة وتضخيم غير صحيح.




الكلمات الدالة