الإثنين - 26 تشرين الأول 2020
بيروت 30 °

إعلان

أبرز 10 مسلسلات أجنبية جذبت المشاهدين اللبنانين في الـ2018

المصدر: "نتفليكس" السوشال ميديا"
أبرز 10 مسلسلات أجنبية جذبت المشاهدين اللبنانين في الـ2018
أبرز 10 مسلسلات أجنبية جذبت المشاهدين اللبنانين في الـ2018
A+ A-

مع اقتراب وداع عام 2018، حان الوقت لإحصاء أبرز 10 مسلسلات أجنبية جذبت المشاهدين اللبنانين خلال هذا العام عبر "نتفليكس" بحسب تفاعلهم معخا عبر مواقع التواصل الإجتماعي:

1- "La Casa de Papel" :

نال هذا المسلسل الإسباني الأصلي شعبية كبيرة لدى المشاهدين اللبنانيين، وهو يتمحور حول البروفيسور، العقل الإجرامي المدبر الذي يجند ثمانية مجرمين مشهورين لمساعدته في تنفيذ عملية سرقة غير مسبقة. 

2- "Elite":

تُظهر هذه الدراما الاسبانية ماذا يحدث عندما ينضم ثلاثة مراهقين من الطبقة العاملة إلى مدرسة داخلية للنخبة في اسبانيا. يُعد الموسم الأول لغزًا، حيث ينتظر المشاهدون الكشف عن أي من الطلاب ارتكب جريمة قتل.

3- "The Blacklist":

 مسلسل درامي أميركي يخبر قصة عميل الحكومة السابق ريموند ريدينغتون الذي استعصى القبض عليه لعقود، لكنه فجأة يسلم نفسه لمكتب التحقيقات الفدرالي، ويقدّم لهم عرضاً لا يمكن رفضه، لكن بشرط واحد: لن يتكلّم ريدنغتون إلّا مع اليزابيث كين، محلّلة مبتدئة في مكتب التحقيقات الفدرالي.

4- "Black mirror":

تدور الأحداث حول الجانب المظلم من الحياة والتكنولوجيا. يتّسم العمل بأنّ كل حلقة لها طاقم مختلف، إضافة إلى تغيير في التصوير والمواقع. من هنا فإن الحلقات تبدو منفصلة من ناحية الأحداث والشخصيات، ولا يربط بينها إلا موضوع التقنية الحديثة وتأثيرها في النفس البشرية.

5- "Stranger Things": 

مسلسل خيالي وعلمي ورعب أميركي. تدور القصة في مدينة هوكينز الخيالية في ولاية إنديانا، في ثمانينيات القرن العشرين، ويركز الموسم الأول على التحقيق في اختفاء صبي صغير وسط أحداث خارقة للطبيعة. أمّا الموسم الثاني فيعرض محاولات الشخصيات للعودة إلى الحياة.

6- "House of Cards":

مسلسل درامي سياسي أميركي تدور أحداثه في واشنطن حول قصة فرانك أندروود، وهو زعيم في الحزب الديموقراطي في مجلس النواب الأميركي والنائب عن الدائرة الانتخابية الخامسة بولاية كارولاينا الجنوبية. بعدما تم التغاضي عن تنصيبه كوزير للخارجية أنشأ خطة مدروسة ليضع نفسه في منصب قوة.

7- "Thirteen Reasons Why":

مسلسل دراما أميركي، مبني على رواية تحمل العنوان عينه. كلاي جينسن مراهق يعود إلى منزله بعد يومه المدرسي ليجد صندوقًا غامضًا كتب عليه اسمه، ليكتشف لاحقاً أنّ ما في داخل الصندوق مجموعة من شرائط الكاسيت التي سجلتها زميلته هانا بيكر، قبل انتحارها منذ أسبوعين، وتكشف فيها عن قصة انتحارها والأسباب التي دفعتها لذلك، والأشخاص الذين ساهموا في اتخاذ قرار إنهاء حياتها.

8- "Orange is the New Black":

يستند المسلسل على كتاب يحمل العنوان عينه للكاتبة بيبر كيرمان، وتتحدّث فيه عن تجربتها في السجن بعد الحكم عليها لمدّة 15 شهراً، لنقلها حقيبة مليئة بنقود ناجمة عن تجارة المخدرات تعود لحبيبتها السابقة.

9- "Narcos" :

تدور أحداث هذه القصة الحقيقية حول تاجر المخدرات المشهور بابلو إسكوبار الذي أصبح مليارديراً، بسبب إنتاج الكوكايين وتصديرها لخارج كولومبيا، ومحاولة القبض عليه من مكافحة المخدرات الأميركية.

10- "The Crown" :

مسلسل درامي وسيرة ذاتية، يروي قصة الملكة إليزابيث الثانية منذ زواجها في عام 1947 حتى الآن. ويشرح بعض تفاصيل وأسرار العائلة المالكة.

الكلمات الدالة