الأحد - 27 أيلول 2020
بيروت 29 °

2018 عام دخول الفنّ السعودي دائرة الأضواء

المصدر: " ا ف ب"
محمد أبو زهرة
2018 عام دخول الفنّ السعودي دائرة الأضواء
2018 عام دخول الفنّ السعودي دائرة الأضواء
A+ A-

شهدت المملكة العربية #السعودية، طفرة كبيرة خلال العام 2018، في ظل حالة الزخم والمهرجانات والحفلات الفنية التي استضافتها خلال الفترة الماضية، في ظاهرة كانت غريبة على الشارع السعودي.

وشهدت المملكة بعض الحفلات الفنية المميزة خلال العام، حيث كانت البداية مع #محمد_عبده الذي أقام حفله بتاريخ 11 كانون الثاني في الصالة المغطاة بجدّة، في حضور جمهور كبير، بينما تم تنظيم عديد من الحفلات خلال عيدي الفطر والأضحى للفنانات إليسا وأنغام وأصالة وكارمن سليمان ونوال الكويتية وداليا مبارك، بالإضافة إلى كل من راشد الماجد وحسين الجسمي وماجد المهندس ونبيل شعيل ورابح صقر وعبادي الجوهر ووليد الشامي وعبدالله الرويشد وصابر الرباعي ووليد جسّار.

كما أحيت الفنانة شيرين عبدالوهاب حفلها الأول في السعودية، وكان مخصصاً للنساء فقط في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة، بالإضافة إلى إحياء الفنان تامر حسني حفلاً جماهيرياً للمرة الأولى، حضره جمهور كبير، حتى إن التذاكر نفدتْ بعد طرحها بساعتين، واستضافت المملكة محمد حماقي أيضاً في حفل.

وشهدت السعودية خلال العام 2018، العرض المسرحي الأول في تاريخها بعنوان "البيت بيت أبونا" للممثلة هيا الشعيبي، في مشاركة كل من سعاد علي، في مسرح جامعة الأميرة نورة، وكان الحدث الأبرز في شهر نيسان بافتتاح أول دور سينما في البلاد، بحضور وزير الإعلام الدكتور عواد العواد.

استضافت السعودية حدثاً فنياً فريداً، وهو حفل أوبرالي للأوركسترا التابعة لدار الأوبرا المصرية، وضمَّتْ 40 عازفاً وعازفة بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، في حضور العواد، وإيناس عبدالدايم.

بينما عرضت سينما "فوكس" في مجمّع "الرياض بارك" فيلم البدلة، الذي يعد أول فيلم عربي يعرض بالسينما في المملكة، من بطولة تامر حسني، الذي كتب قبل عرض الفيلم تغريدة، جاء فيها "البدلة أول فيلم عربي يُعرض في السعودية ابتداءً من 20 أيلول".

كما احتضنت الرياض سباق "فورمولا إي" بالدرعية، الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وتم تنظيم عديد من الفاعليات الترفيهية والثقافية على هامشه، في مشاركة عدد كبير من نجوم الفن منهم إنريكي إغليسياس وجيسون ديرولو وفرقة "بلاك آيد بيس" العالمية وعمرو دياب وديفيد جيتا.

الكلمات الدالة