الأحد - 17 كانون الثاني 2021
بيروت 15 °

إعلان

تفاصيل الملف المصري لاستضافة أمم أفريقيا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
تفاصيل الملف المصري لاستضافة أمم أفريقيا
تفاصيل الملف المصري لاستضافة أمم أفريقيا
A+ A-

لا صوت يعلو في الرياضة المصرية فوق صوت ملف استضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019، بعدما أرسلت #مصر الملف الكامل الذي يتضمن كل تفاصيل استضافة البطولة، في ظل المنافسة مع #جنوب_أفريقيا على استضافتها بعد سحبها من #الكاميرون، لعدم جاهزية منشآتها.

وأرسل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، ملف مصر لـ"الكاف" الذي يشرح جميع تفاصيل استضافة البطولة، حيث تعتمد مصر في استضافة كان 2019 على بعض مصادر القوة، على رأسها جاهزية 14 ملعباً في 5 محافظات هي: القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية والسويس، وبورسعيد، لاستضافة مباريات وتدريبات الـ24 منتخباً المشاركين في البطولة.

ويعتمد الملف على روعة المناخ المصري في شهر تموز وقت استضافة البطولة، بجانب بعض الفاعليات السياحية والمزارات للفرق والوفود المشاركة. وفي ما يخص الملاعب أكد اتحاد الكرة المصري أنه تم اختيار استادي القاهرة والسلام لاستضافة المباريات بشكل رئيسي داخل محافظة القاهرة مع اختيار ملاعب للتدريب هى الكلية الحربية وبتروسبورت وإيروسبورت والمقاولون العرب والسكة الحديد، و3 ملاعب فى الإسكندرية هي استادات الإسكندرية وبرج العرب والمكس، إلى جانب استاد الإسماعيلية فى محافظة الإسماعيلية، واستاد بورسعيد فى محافظة بورسعيد، وفى السويس تم اختيار ملعبين هما استاد السويس العسكرى واستاد السويس.

واستمراراً لتفاصيل استضافة أمم أفريقيا، تضمن الملف  استضافة استاد القاهرة مباراتي الافتتاح والختام، كما أكد اتحاد الكرة تعهد الحكومة بحضور الجماهير بالسعة القصوى للاستادات، وبأي أعداد يطلبها الاتحاد الأفريقي، خصوصاً أن الكاف يهتم بحضور الجماهير فى المباريات الخاصة بالبطولة.

ومن المنتظر أن تصل لجان تفتيش "الكاف" خلال أيام إلى مصر قبل الإعلان عن الدولة الفائزة باستضافتها يوم 9 كانون الثاني، كما شرحت مصر في الملف بعض العوامل التي تعزز استضافة البطولة من حيث السعة الجماهيرية للملاعب والاتصالات وتوافر الخدمات الطبية والفنادق المحيطة بالملاعب وملاعب التدريب ووجود مراكز صحافية وأماكن مخصصة للبث التلفزيوني ومراكز طبية، بجانب آلية دخول الجماهير للملاعب وحجز التذاكر.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في تصريحات لـ"النهار" أنه واثق من تفوق مصر على جنوب أفريقيا في استضافة أمم أفريقيا 2019، مؤكدا أن الحكومة المصرية والقيادة السياسية في مصر تولي المنافسة على استضافة البطولة أهمية خاصة، وأن مصر تمتلك كل الضمانات اللازمة لإنجاحها، وأن كل الأخبار الواردة من "الكاف" تؤكد تفوق الملف المصري على ملف جنوب أفريقيا.

وأضاف وزير الرياضة المصري، أنهم يمتلكون بنية تحتية رياضية على أعلى مستوى في ظل توافر الملاعب المجهزة والفنادق وشبكات الاتصالات، بجانب بعض الأمور الأخرى المهمة مثل عامل الجذب السياحي والأجواء المناخية الرائعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم