كريستيانو يستقبل العام الجديد بحكم بالسجن لمدة عامين!

حسام محمد

يبدو أن العام الجديد لن يكون كما يتمناه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث حددت التقارير الصحفية موعداً قالت أنّه موعد النطق بحكم بالسجن على "الدون" قد يصل لعامين.

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية عن أن القضاء الإسباني سيصدر حكماً على نجم يوفنتوس وريال مدريد سابقاً، صباح 21 كانون الثاني المقبل، وذلك بسبب ملاحقته في قضايا التهرب الضريبي.

وبينت الصحيفة أن المحاكم الإسبانية ستحكم على رونالدو (33 عاما) بالسجن لمدة عامين، فضلا عن غرامة تقدر بـ 21 مليون دولار، لتهربه ضريبياً. وكان كريستيانو وافق الصيف الماضي على اتفاق مع السلطات الإسبانية، يقضي بدفع الغرامة، حيث اتهمته وزارة المالية الإسبانية بالتهرب الضريبي عن عائدات صور تعود له بين عامي 2011 - 2014، حيث تقدر السلطات الإسبانية العائدات حينها بنحو 16 مليون دولار.

وبحسب الصحيفة فإنه ليس من المطلوب حضور رونالدو للجلسة، إذ قد يستلم الحكم عن طريق الفيديو، حيث أكّد مدعي عام الجرائم الاقتصادية بإسبانيا، أن تعمّد عدم دفع الضرائب المستحقة عليه.

وذكرت وزارة العدل أن "الدون" قدم كشفا بدخل بقيمة 13 مليون دولار خلال هذه السنوات، في حين أن دخله الحقيقي وصل إلى 48 مليون دولار.