الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

السنيورة: هناك حاجة لتشكيل الحكومة والتوجه نحو المعالجات الضرورية

السنيورة: هناك حاجة لتشكيل الحكومة والتوجه نحو المعالجات الضرورية
السنيورة: هناك حاجة لتشكيل الحكومة والتوجه نحو المعالجات الضرورية
A+ A-

أشار الرئيس ​فؤاد السنيورة​ الى ان هناك اختراع وابتداع لمشكلات من اجل تأخير تشكيل الحكومة والتذاكي على الناس، وهذه المشكلات لا تقنع احدا، وكما يقول المثل العامي "الناس بالناس والقطة بالنفاس".

واوضح السنيورة بعد لقائه مفتي الجمهورية ​عبداللطيف دريان​ في ​دار الفتوى​، انه "ليس لاحد مصلحة في تأخير تشكيل الحكومة، وهؤلاء الناس الذين يفتعلون هذه المشكلات، ليس لهم مصلحة في ان تستمر الأمور بدون تشكيل. كنت أتمنى ان تكون طبيعة هذه الحكومة مختلفة عن هذا الامر، وكنت أتمنى ان تكون حكومة مصغرة وحكومة أقطاب تتولى معالجة المشكلات، وننتهي من كل هذه المشكلات الصغيرة التي نخلقها، من يمثل من واي مجموعة؟ نخلق مجموعات جديدة لم تكن موجودة وليس لها مبرر لانها لم تقم اطلاقا بالمشاركة في الاستشارات الملزمة ولا بالاستشارات مع رئيس الحكومة على أساس انها موجودة. على أي حال، أتمنى ان يصار الى التعجيل في إنجاز هذا الموضوع لان حجم الأعمال والمشكلات الموجودة كبير جدا، واذا لم تتم معالجته، فهذا سيهدد بمزيد من الانحدار للأمور على اكثر من صعيد".

واعتبر ان "البلد خسران في التأخير الحكومي وفي عدم التوجه الى المعالجة الصحيحة"، ونأمل بعد تشكيل الحكومة ان "توجه الجهود والتنبه الى استعادة الثقة بين المواطنين والدولة والسياسيين اذا كان هناك التزام بالقوانين والدستور واستقلالية ​القضاء​ وان يولى الاشخاص الكفوئين والجديرين بمناصب الدولة"، واعتبر ان "ما يحصل هو عاصفة في فنجان".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم