الجمعة - 22 كانون الثاني 2021
بيروت 8 °

إعلان

"دوري ألفا": "ممنوع الغلط" عنوان المواجهة بين الشانفيل وبيروت

المصدر: "النهار"
نمر جبر
"دوري ألفا": "ممنوع الغلط" عنوان المواجهة بين الشانفيل وبيروت
"دوري ألفا": "ممنوع الغلط" عنوان المواجهة بين الشانفيل وبيروت
A+ A-

يستضيف الرياضي بيبلوس أطلس الفرزل اليوم الخميس، الساعة 18:00، في قاعة كارلوس سليم في "مجمع ميشال سليمان الرياضي" في جبيل في افتتاح المرحلة السابعة ذهاباً من "دوري ألفا" بكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال لموسم 2018-2019، التي تتابع الجمعة بمباراة الرياضي بيروت والمتحد طرابلس، الساعة 18:00، في قاعة صائب سلام في النادي الرياضي بيروت في المنارة. والسبت بمباراة الحكمة بيروت وهومنتمن بيروت، الساعة 17:00، على ملعب غزير.

وتستكمل المرحلة الأحد بمباراة الشانفيل ديك المحدي وبيروت فرست كلوب، الساعة 17:00، على ملعب المريميين في ديك المحدي.


بيبلوس - أطلس

سيحاول الرياضي بيبلوس صاحب المركز الثامن في الترتيب برصيد 7 نقاط من فوز وأربع خسارات، من تحقيق فوزه الثاني عندما يستضيف أطلس الفرزل صاحب المركز السادس برصيد 7 نقاط من فوزين و3 خسارات، كان آخرها أمام الرياضي بيروت على أرضه في زحلة. ولن يدّخر المدرب الزحلاوي إيلي نصر جهداً للاستفادة من نجم الفريق غسان نعمة وصانع ألعابه علي فرحات، كما يعوّل على خدمات لاعب ارتكازه الأميركي داريان تاونز الذي يظهر بمستوى جيد. في المقابل، يتسلح مدرب الفريق الجبيلي جورج جعجع بلاعبه الأميركي آرون نيلسون الذي يعتبر من أفضل الأجانب هذا الموسم وبخبرة صانع ألعابه الدولي رودريغ عقل بالإضافة إلى علي كنعان من أجل تحقيق فوزه الثاني في البطولة بعد الأول على هوبس في المرحلة الثالثة.


الرياضي - المتحد

سيخوض الرياضي بيروت الرابع في الترتيب برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة بقيادة المدرب أحمد الفران المباراة من دون لاعب الارتكاز كريس أوبيبكا "احتمال عودته للمشاركة أمام الحكمة في المرحلة الثامنة"، وسيعوض غيابه بالاعتماد على جمهوره وعودة نجمه وائل عرقجي بالإضافة الى ترسانة اللاعبين الدوليين جان عبد النور، أمير سعود، باسل بوجي، واسماعيل أحمد، والهداف الاميركي مارك ليونز، ولاعب الخبرة كيفن غالواي. من جهته سيحاول المتحد طرابلس بإشراف المدير الفني مروان خليل مواصلة تقديم عروضه الجيدة وتحقيق فوزه الرابع توالياً، وهو يدرك جيداً أن المهمة ليست سهلة إطلاقاً، رغم أنه يملك واحداً من الأسلحة الفتاكة الأميركي مارفيل هاريس وإلى جانبه لاعبون ومميزون كحسن دندش وجيمي سالم وعمر الأيوبي والأميركي الآخر ترافيس فرناكلين.


الحكمة - هومنتمن

سيعول فريق الحكمة بيروت صاحب المركز الثامن في الترتيب برصيد 7 نقاط من فوز واربع خسارات، على جمهوره الكبير عندما يستضيف هومنتمن حامل اللقب والثالث في الترتيب برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة والخارج من فوز كبير على الشانفيل ديك المحدي المتصدر في المرحلة السابقة بنتيجة 76-68. ويأمل المدرب غسان سركيس من خطف فوز ثان يريح جمهور الفريق القلق على مستقبل النادي ويترقب نتائج الانتخابات مطلع الشهر المقبل. ويعرف سركيس أن وجود الجمهور الذي غاب عنه في المرحلة السابقة امام أطلس، سيُشكل حافزاً كبيراً للاعبيه وللجهاز الفني، وهو يدرك أن مباريات أطلس والمتحد كان بإمكان الفريق الخروج منها منتصراً لولا التسرّع وقلة الخبرة. في المقابل لن يألو هومنتمن جهداً للخروج من ملعب غزير بانتصار خامس قد يرفعه الى الصدارة بالشراكة مع الرياضي. ويدرك مدربه جو مجاعص أن الأمور لن تكون سهلة في حال دخل اللاعبون إلى المباراة بذهنية المنتصر، ويعوّل على أجانبه المميزين كمايك ايفيبرا ووالتر هادج وكريس جونسون، مدعمين بعناصر محلية مميزة كإيلي رستم وايلي أسطفان وجيرارد حديديان وكريم زينون.

الشانفيل - بيروت

يستضيف الشانفيل المتصدر برصيد 10 نقاط من 4 انتصارات وخسارتين بيروت فرست كلوب صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط أيضاً من 4 انتصارات وخسارتين تحت عنوان "ممنوع الخطأ". والفريق المتني مطالب بأمر واحد هو الفوز، خصوصاً بعد أن تردد ان مستقبل المدرب فؤاد أبو شقرا مهدد ومرتبط بنتيجة المباراة. وهو يملك ترسانة كبيرة من النجوم تسمح له بالخروج منتصراً من كل المعارك، وعلى رأسها فادي الخطيب وأحمد ابراهيم، جاد خليل، علي مزهر مدعم بالثلاثي الأجنبي تر ماجوك، دواين جاكسون وديماريوس بولدز. في المقابل سيسعى بيروت لمحو آثار الخسارة التي تعرض لها أمام هوبس في المرحلة السابقة، إلا ان مهمته لن تكون سهلة اطلاقاً خصوصا في حال قدّم أداء كالذي قدمه في مباراته الأخيرة. والمدرب الوطني السابق باتريك سابا المعروف بخططه الدفاعية المحكمة، مطالب برسم استراتيجية هجومية تساعد لاعبيه على ضرب دفاع الخصم واختراقه، وهو يملك الأسلحة المناسبة كروني فهد، علي حيدر، شارل تابت، بالإضافة إلى الثنائي الأجنبي كريس كروفود وكايل هانت، علما أن هناك مفاوضات للتعاقد مع لاعب من طراز رفيع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم