ميسا قرعه تطلق أسطوانتها الجديدة من برج "كابيتول ريكوردز" في هوليوود

ر.م.

"رسالتي من خلال الموسيقى لديها حظ أوفر أن تصل خصوصاً من مكان بأهمية هذا المكان" هكذا قدمت ميسا قرعة عملها الجديد في اتصال هاتفي مع "النهار".

هذه الفنانة الشابة العالمية اللبنانية الأصل لديها الكثير لتقوله وتقدمه وآخر أعمالها أسطوانة جديدة اطلقتها من برج "كابيتول ريكوردز" الشهير في هوليوود.

"من غير الممكن ان ننكر هويتنا ومن أين أتينا، ومهما ابتعدنا سنعود إلى الجذور، يعني لي الكثير ان أكون هنا لأن رسالتي من خلال الموسيقى من هذا المكان بالذات مهمة جداً".

من داخل مبنى "الكابيتول ريكوردز" التاريخي الذي يقع في قلب هوليوود، أطلقت ميسا قرعة اسطوانتها الجديدة في حفل أقامته لحملتها الموسيقية، وقدمت "ادعوني غريبة " Call Me a Stranger"، إحدى أغاني ألبومها الجديد والفيديو كليب الخاص بها. هذه الأغنية هي صرخة تسعى من خلالها إلى تغيير الأفكار المغلوطة التي يكوّنها الغرب عن العالم العربي وعن أي مهاجر.


ميسا اللبنانية الأصل، هي من الأوائل في الشرق الأوسط التي اعتمدت مبنى الكابيتول ريكوردز لإطلاق حملتها. وهو الأستديو الذي أطلق منه الفنان العالمي فرانك سيناترا أوّل ألبوماته، تبعه الكثير من الفنانين العالميين ومنهم البيتلز، ذا بيتش بويز، كارول كينغ، بوب سيغر، راي تشارلز، ونات كينغ كول الذي ما زال البيانو الخاص به معروضًا هناك حتى الآن.

أدت ميسا قرعه ثلاثاً من أغانيها في حفل الكابيتول ريكوردز المباشر، وأبهرت كعادتها جمهورها المنوّع من نخبة الوجوه الفنية من عالم الموسيقى والسينما في هوليوود، والإعلاميين ومن بينهم :

الممثل اساي موراليس وهو اشتهر في المسلسلات الأمريكية : "Ozark" و "How to get away with murder", ومايكل جاي المعروف بأعماله مع سيلين ديون و"امينام" ومايك غارسن المدير الموسيقي السابق للفنان العالمي الراحل دافيد بوي، ونائبة رئيس "كابيتول ستوديو" بولا سلفاتور، والمنتج الحائز على ١٦ جائزة غرامي توم روسو، والعضو السابق في فرقة دافيد بوي وفرقة الرولينغ ستون كارمن روخس، والعازف السابق مع "بينك فلويد" سكوت بايدج، والعديد من النجوم والفنانين إلى أعضاء شركات :Warner Brothers, Dreamworks, Capitol Records, ASCAP

و Berklee college of music.

وحضرت ايضا القنصل العام المعتمدة لدى الجمهورية اللبنانية في لوس أنجلس السيدة ميرنا خولي والممثل الكوميدي اللبناني الأصل نمر أبو نصار.

وتم إنجاز هذا العمل بالتعاون مع الكتّاب المشاركين: ريتشارد جاكس (الحائز على جائزة غرامي 2017 وقد ساعد في كتابة وإنتاج ألبوم ميسا الجديد وإنتاجه، وكايلر إنغلند لتأليف أغنيتها الجديدة Call Me a Stranger، وهي تلخّص تجربتها الخاصة بأسلوب مؤثر جدًا.

درست ميسا قرعة الهندسة قبل ان تتبع موهبتها وتصبح خريجة "معهد بركلي" للموسيقى في بوسطن، ساهمت في كتابة كلمات الأغنية ثم ادتها بصوتها الذي يأسر القلوب، وهي كانت قدمتها لجمهورها اللبناني خلال مهرجانات الزوق الدولية. وعرفت من خلال أغنية "وايت رابيت" المعربة في الفيلم "اميركان هاسيل" الذي ترشح لـ ١٠ أوسكارات. عملها الدؤوب وموهبتها الفذة مهدا الطريق لها لتسلّق سلّم العالمية بسرعة.


وهي سعت من خلال هذه الأغنية، أن لا تظهر كضحيّة للغربة بل لتبرز كامرأة أتت من مجتمع مرموق وله تاريخ من بين شعوب العالم، تاركةً رسالة مؤثرة من خلال الموسيقى والفن.

"أتمنى أن يكون لأغنيتي الوقع الإيجابي، فتخرق قلوب الناس وتجعلهم فخورين بأصولهم وتراث بلدهم الأم".

وتقول "للنهار": أهمية هذه الأغنية أنها تركز على أنه من غير الممكن أن ننكر أصلنا وجذورنا ومن أين أتينا مهما بعدت الأماكن. وأهمية غطلاقها من هنا ان جمهوري أوسع ومن كل الأماكن، هنا سيستمعون الى موسيقاي ويصغون الى رسالتي، بإمكاني أن اصل بها الى أبعد. يهمني ان يعرف الحاضرون حقيقة العالم العربي الإيجابية التي لا يعرفها الغرب.

تقول أغنية "ناديني غريبة" أننا نخاف من المجهول لذلك الناس لا تعرف فتكّون صورة سلبية، هناك العديد من المشاكل التي نعانيها في يومنا هذا، لكنني قررت التركيز على ما يجمعنا وليس على ما يفرقنا.

أشعر انني محظوظة ان الناس هنا متشوقين لسماع شيء جديد ومختلف لمعرفة المزيد عن لبنان والشرق الأوسط، يجب ان نغير الصورة السلبية التي تنقلها ويسائل الإعلام.

شعرت بالكثير من الاهتمام بالموسيقى التي أقدمها، يريدون معرفة هويتي الموسيقية ومن أين أتت، وتأثر الموسيقى التي أقدمها بالنمط الشرق أوسطي وكذلك الغربي هي حقيقية ما انا عليه، وحقيقة هويتي الفنية فأنا عشت نصف حياتي في لبنان والنصف الآخر في الولايات المتحدة الأميركية، غني مزيج من هاتين الحضارتين الموجودتين في كلمات أغانيّ وألحاني".

تم تصوير فيديو الأغنية برعاية المؤسسة المارونية للإنتشار وشركة INDEVCO, مع وزارة الخارجية والمغتربين بمهمة السعي للتواصل مع اللبنانيين المنتشرين في العالم (Lebanese Diaspora Energy) وتحفيزهم لاستعادة الجنسية اللبنانية.

بالإمكان متابعة أخبار ميسا قرعة على الموقع التالي: www.mayssakaraa.com