طلاب "ستار أكاديمي" يكشفون خفايا البرنامج... أحدهم "وصل للموت" (فيديو)

كسرت الفنانة التونسية أماني السويسي صمتها وتحدّثت عن الصعوبات التي اعترضتها بعد مغادرة برنامج "ستار أكاديمي"، موضحةً أنها عاشت ضائقة مادية لدى إقامتها في لبنان وكانت أحياناً لا تجد ثمن وقود لسيارتها، مؤكدةً أنها اضطرت للعودة إلى منزل والدتها بعد بيع منزلها وسيارتها. ولفتت إلى أن مديرة إنتاج البرنامج رلى سعد لم تكن تحبّها ورجّحت أن يكون السبب رفضها ارتداء ملابس قصيرة أو مكشوفة، قائلةً: "كنت عاقلة ولم أكن أناسبهم".

وتحدّثت السويسي عن سبب ابتعادها عن الساحة الفنية بعد تحقيقها شهرة واسعة خلال البرنامج، موضحةً أن رجل أعمال خليجياً عرض عليها الزواج لكنّها رفضت عرضه وهو ما دفعه للانتقام منها عن طريق منعها من الظهور في القنوات العربية، ما جعلها تفكّر بالتخلّي نهائياً عن مواصلة مسيرتها الفنية، مشدّدةً على أنها استعادت معنوياتها وعادت إلى الغناء بعزيمة أكبر.

وفجّرت السويسي قنبلة لدى حلولها ضيفة على برنامج "حكايات تونسية" على قناة "الحوار التونسي" برفقة زملائها خريجي "ستار أكاديمي" التونسيين الفائز بلقبه في الموسم الخامس نادر قيراط، وعماد جلولي من "ستار أكاديمي 4" ووجدي الأكحل من "ستار أكاديمي 3"، للحديث عن تجربة تلفزيون الواقع، قائلةً إنها تعرّضت لأزمة قلبيّة بسبب مقلب دبّره بعض الطلبة، وأضافت: "وصلت للموت...". موضحةً أن الكثير من الحوادث لم تبثّ على التلفزيون. في حين كشف الضيوف الكثير من التفاصيل المتعلّقة بالتصويت ومدى تأثير إدارة البرنامج على سيره، مؤكدين أنّ أغلب قصص الحبّ التي نشأت بين الطلبة داخل الأكاديمية كانت بتحريض من إدارة الإنتاج ولم تكن حقيقيّة.

أمّا نادر قيراط فقال إنّه تعرّض للخديعة من طرف الملحّن ميشال فاضل الذي أخذ منه مبلغ خمسين ألف دولار بعدما اتفقّا على أن ينتج له ألبوماً غنائياً لكنّه لم يفعل.

وروى وجدي الأكحل خريج الموسم الثالث من "ستار أكاديمي" تفاصيل موجعة عاشها على مدى ثلاث سنوات في لبنان، حيث كان ينام في مخزن ويستحمّ في قاعة رياضة، ودخل في موجة من البكاء وهو يستحضر تفاصيل جوعه وكيف أنّه لم يجد المال لتسديد ثمن الطعام. وفي النهاية عاد إلى تونس لتأسيس استوديو تسجيل خاصّ به لكنّه ولسوء حظّه احترق.

وحاولت "النهار" التواصل مع مديرة الانتاج رلى سعد والمؤلف الموسيقي ميشال فاضل للوقوف على ادعاءات الطلاب، ولكن لم تفلح المحاولات.