الموسم الميلادي افتُتح في بنشعي... Christmas by the Lake مستمرّ حتى الغطاس (صور)

وسط الأناشيد الميلاديّة، والاستعراضات الموسيقيّة، افتتح فريق عمل Christmas by the Lake، برئاسة #ريما_فرنجيه بالتنسيق مع اتحاد بلديات قضاء زغرتا، الموسم الميلادي الحادي عشر، على ضفاف بحيرة #بنشعي، ويستمر الحدث مدّة شهر حاملاً معه العديد من النشاطات العائليّة وللأطفال.

تخللت الافتتاح إضاءة الشجرة التي باتت تقليدا سنويا يتميّز به المهرجان الميلادي على ضفاف بحيرة بنشعي والتي يبلغ طولها نحو 30 متراً. كما تتنوّع المحطات على ضفاف بحيرة بنشعي، من الشجرة الى المغارة التي تحمل رمزيّة العيد، وصولاً الى بيت سانتا كلوز بالإضافة الى الزينة التي تمتد من مدخل البحيرة حتى آخرها لتضفي روحاً من الفرح والألوان في الميلاد.

كما شارك في الافتتاحيّة الفريق الموسيقي من مدرسة الموسيقى في الجامعة الانطونيّة الذي يتألف من نحو 20 شخصاً، مرنمين تراتيل واغاني الميلاد.

واعرب رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير عن حرصه على تنظيم ودعم هذه النشاطات التي تطال اكبر عدد من المواطنين، كما أكّد على "اهميّة هذه المبادرات، اذ انها تساهم في تشجيع السياحة في بحيرة بنشعي التي هي من اهم المراكز السياحيّة والبيئيّة في الشمال ولبنان". 

بدوره، اكد مدير مهرجان “Christmas by The Lake” بيار زياده استمرار النشاطات الثقافيّة، الموسيقيّة وغيرها على مدار السنة اذ "انها ركيزة في تنمية المجتمع المحلّي، كما تساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب وتحفيزهم على البقاء في بلداتهم الأم". 

والمهرجان مستمرّ حتى الثامن من كانون الثاني، تزامناً مع الميلاد المجيد لدى الطائفة الأرمنيّة وعيد الغطاس.