بالفيديو: استعدادات السعودية على قدم وساق لـ"فورمولا إي 2018"

كشفت اللجنة المنظمة لسباق " #السعودية للفورمولا إي – #الدرعية 2018"  عن المضمار الخاص بالسباق المرتقب، والذي تحتضنه المملكة خلال الفترة من 13-15 كانون الأول الجاري في الدرعية التاريخية.

وجال في المضمار الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية، الرئيس التنفيذي لـ "سي بي إكس" كارلو بوتاجي، وعدد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

ويشكّل هذا المضمار ساحة تنافسيّة بين سائقي فورمولا إي من 11 فريقاً، والذين سيتنافسون جميعاً في الجولة الافتتاحيّة للموسم الخامس لسباق الاتحاد الدولي للسيارات "فورمولا إي ايه بي بي"، وسيشهد السباق المنتظر أجواءً حافلة بالسرعة والحماس والمنافسة التي سترضي جميع الأذواق من دون استثناء داخل وخارج حلبة السباق.

وتحدث الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن هذا الحدث الكبير والمرتقب، قائلاً: "تستعد المملكة لاستضافة سباق فورمولا إي التاريخي بعد أسبوع من الآن، وسيشهد سباق السيارات، الذي يُعتبر الأكثر حداثة وتطوراً في العالم، توافد حشودٍ من الجماهير الرياضية إلى المملكة، وذلك ضمن مدينة الدرعيّة المُدرجة على قوائم منظمة الأونيسكو للتراث العالمي".

من جهته، قال الأمير خالد بن سلطان الفيصل: "تنطلق المملكة في رحلةٍ مميّزة وواعدة نحو الاستدامة، وتتمحور الرسالة الرئيسية لسباقات فورمولا إي حول الاستفادة من مجالات الطاقة المتجددة، والعمل على اتباع طرق ملهمة على تقليص البصمة البيئية في سباقاتها المختلفة".

بدوره، أكد كارلو بوتاجي أن السباق "سيشكّل حدثاً رائعاً للجميع من دون استثناء، يتضمن عدداً من النشاطات والفاعليات الترفيهية الكبرى على مستوى المملكة، التي تواصل عزمها بناء مستقبل مشرق وواعد وطموح، ضمن إطار رؤية عام 2030".