خروج الأهلي والزمالك والترجي واتحاد جدة... "لعنة الكبار" عنوان البطولة العربية

شهدت بطولة كأس زايد للأندية الأبطال 2018، مفاجآت عدّة خلال مباريات دوري الـ32 والـ16، في ظل توالي خروج عدد من كبار الأندية العربية، ليطلق البعض على النسخة الحالية من البطولة العربية لقب "بطولة المفاجآت".

وبدأ مسلسل خروج الكبار من الدور التمهيدي بمفاجأة فريق #النجمة اللبناني، الذي تصدر مجموعته وصعد إلى دور الـ32 على حساب أندية كبيرة لعل أبرزها الأفريقي التونسي والفيصلي السعودي، بعدما تصدر الفريق اللبناني المجموعة برصيد 9 نقاط.

وفي دور الـ32، كانت واحدة من أكبر المفاجآت على يد فريق الاتحاد السكندري، الذي أطاح بالترجي التونسي بطل أفريقيا الحالي وأحد الفرق القوية على المستويين العربي والأفريقي، بعدما تعادلا في الإسكندري 1-1، قبل أن تنتهي مباراة الإياب في استاد رادس بالتعادل 2-2، ليتأهل الفريق المصري مستفيداً من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وضمن الدور نفسه، أطاح الوصل الإماراتي بنادي اتحاد جدة السعودي، بعدما تعادل الفريقان في السعودية 1-1، قبل أن تنتهي مباراة الإياب في الإمارات بالتعادل السلبي، كما أطاح النفط العراقي بالصفاقسي التونسي بعد تعادل الفريقين في العراق 1-1، والتعادل إيابا في تونس 2-2.

وفي دور الـ16، كانت المفاجآت الأكبر والمدوية، بعدما سقط النادي #الأهلي المصري أمام نظيره الوصل الإماراتي الذي واصل مفاجآته في البطولة، ليطيح بالأهلي المصري بعد تعادلهما في مصر 2-2، قبل أن يخطف تعادلا قاتلا مع الأحمر في الإمارات بالدقائق الأخيرة 1-1.

مفاجآت البطولة استمرت، بعد خروج الزمالك أحد أبرز المرشحين للقب، حيث سقط أمام الاتحاد السكندري بركلات الترجيح، بعد تبادل كل منهما الفوز خارج ملعبه بهدف نظيف.

الوداد المغربي حامل لقب نسخة العام الماضي من دوري أبطال أفريقيا، وأحد الفرق القوية في القارة السمراء، ضربته لعنة الكبار في البطولة العربية، بعدما خرج من دور الـ16 أمام النجم الساحلي التونسي، بعد انتهاء مباراة الذهاب في المغرب بالتعادل السلبي، وفوز الفريق التونسي إياباً بهدف نظيف.

#النصر السعودي ودّع البطولة بالهزيمة مرتين ذهابا وإيابا أمام مولودية الجزائري، حيث خسر في مباراة الذهاب بالسعودية بهدف نظيف، قبل أن يكرر الفريق الجزائري فوزه في الإياب بهدفين مقابل هدف.