العريضي معتذرا: اتحمل مسؤولية الاشغال عن سيول الاربعاء

قدم وزير الاشغال العامة في حكومة تصريف الاعمال غازي العريضي، في مؤتمر صحافي، اعتذاره الشخصي والرسمي الى جميع اللبنانيين عما حصل يوم الاربعاء الماضي من فيضانات وسيول، مؤكدا "تحمل المسؤولية التي تقع على وزارة الاشغال".
وقال: "أتفهم كل كلام قاس وجارح حتى ولو كان غير صحيح، فليس ثمة من تبرير لما جرى".
اضاف: "اتصلتم ولم اجب في الايام السابقة وهذا اعتذار جديد اقدمه لكم، وتعلمون انني منذ اشهر منكفئ عن الاطلالات الاعلامية الا عند الضرورة".
وأعلن انه طلب "في 3 ايار الماضي من وزير المالية تسيير امور الناس في ملفات مقررة عام 2012 قبل ان تستقيل الحكومة، وجاءني في 7 ايار توقيع من الوزير الصفدي للسير في المعاملة. وفجأة في 2 ايلول جاءني كتاب بعدم الموافقة".
وقال: "طلبنا 61 مليار ليرة في ايار الماضي، فجاء الجواب في 17 تموز 2013 بموافقة مبدئية مقرونة بقرار مراقب عقد النفقة اذا كان يدخل كل مشروع منوي تنفيذه ضمن تصريف الاعمال".
وأكد ان "كل الطلبات مطلوبة من وزارة الاشغال، وانا اريد التنفيذ ولكن كل ما اعطي للوزارة حتى الان محروقات وزيوت".
وكشف انه طلب من الشركات العمل مباشرة من دون قرار المالية، "واتحمل هذه المسؤولية". وقال: "كل ليرة انفقت في وزارة الاشغال، انا شخصيا اتحمل مسؤوليتها".
واوضح انه ارسل كتابا الى مجلس الوزراء بتجديد العقود لان الوضع داهم فاعترض وزير المالية على ذلك. الصفدي قال حينها ان هناك سرقة 2 مليار في هذا الملف فكان سؤالي انت سرقت ام غطيت السارقين. كان سؤالي للصفدي ماذا فعلت مع السارقين في وزارة المال، ومن المسؤول عن سرقة 4 مليارات ليرة، عندما سلمتني الوزارة قلت لي ان انتبه من السارقين.
وأعلن "اننا انجزنا التلزيم في ملف مارينا ضبيه وحددنا المشكلة وبدأنا العمل وأرسلنا الملف الى المالية، فجاءنا الرد بالتريث.