السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بالأسماء 17 سعودياً متورطاً بمقتل خاشقجي على لائحة العقوبات الاميركية

بالأسماء 17 سعودياً  متورطاً بمقتل خاشقجي على لائحة العقوبات الاميركية
بالأسماء 17 سعودياً متورطاً بمقتل خاشقجي على لائحة العقوبات الاميركية
A+ A-

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية عن فرض عقوبات على 17 سعوديا على خلفية مقتل الصحافي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

ونشرت الخزانة الأمريكية على موقعها قائمة بأسماء الأشخاص الذين فرضت عليهم العقوبات . وتشمل القائمة سعود القحطاني المستشار السابق لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والقنصل السعودي العام في اسطنبول محمد العتيبي.

وجاء فرض العقوبات الأميركية، بعدما أعلنت النيابة السعودية آخر تطورات قضية مقتل خاشقجي، الخميس، لافتة إلى أنه تم توجيه التهم إلى 11 شخصاً وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بقتل من أمر وباشر جريمة القتل منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية.

وقال وزير الخزانة الأميركي ستيف منوشين في بيان له: "إن المسؤولين السعوديين الذين نعاقبهم كانوا متورطين في قتل جمال خاشقجي"، واصفا الحادث بـ"البغيض"

وأضاف منوشين أن "هؤلاء الأفراد الذين استهدفوا وقتلوا الصحفي بوحشية والذين أقاموا وعملوا في الولايات المتحدة يجب أن يواجهوا عواقب على أفعالهم".

وتابع: "تواصل الولايات المتحدة العمل الدؤوب للتأكد من كل الحقائق وستتحمل المسؤولية من أجل تحقيق العدالة لخطيبة خاشقجي، والأطفال، والأسرة التي تركها خلفه".

والاسماء كما وردت


سعود القحطاني.

ماهر مطرب.

محمد العتيبي.

منصور أباحسين.

نايف حسن العريفي.

فهد شبيب البلوي.

مشعل سعد البستاني.

ثائر غالب الحربي.

عبد العزيز محمد الهوساوي.

مصطفى محمد المدني.

بدر لافي العتيبي.

خالد عائض العتيبي.

تركي مشرف الشهري.

وليد عبد الله الشهري.

محمد سعد الزهراني.

صلاح محمد الطبيقي.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم