السبت - 26 أيلول 2020
بيروت 29 °

4 بطولات كبرى في عامين... لعنة النهائيات الإفريقية تضرب الكرة المصرية

المصدر: " ا ف ب"
محمد أبو زهرة
4 بطولات كبرى في عامين... لعنة النهائيات الإفريقية تضرب الكرة المصرية
4 بطولات كبرى في عامين... لعنة النهائيات الإفريقية تضرب الكرة المصرية
A+ A-

تلقى الفريق الأول لكرة القدم في النادي #الأهلي المصري، هزيمة ثقيلة الجمعة، أمام نظيره #الترجي_التونسي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد #رادس، ضمن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليخسر الفريق الأحمر اللقب القاري بمجموع المباراتين 4 / 3، بعد فوزه ذهابا على الفريق التونسي 3 / 1.

خسارة الأهلي جعلت الكرة المصرية أمام عقدة المباريات النهائية في الأشهر الماضية، حيث خسرت الأندية والمنتخبات المصرية 4 ألقاب افريقية خلال عامين فقط، من بينها 3 ألقاب دوري أبطال افريقيا، بالإضافة إلى بطولة الأمم الافريقية الأخيرة التي أقيمت بالغابون العام الماضي.

وكانت بداية اللعنة في تشرين الأول من العام 2016، حيث خسر نادي #الزمالك لقب دوري أبطل افريقيا في المباراة النهائية، بعد الهزيمة من صن داونز الجنوب افريقي بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 3 / 1، حيث خسر بطل مصر ذهابا في جنوب أفريقيا بثلاثية نظيفة، قبل الفوز إيابا باستاد برج العرب بهدف نظيف.

وفي كانون الثاني من العام 2017، جاء الدور على المنتخب المصري الذي فاجأ الجميع بالتأهل للمباراة النهائية لأمم افريقيا بالغابون، رغم غيابه عن آخر 3 نسخ من البطولة، إلا أن الفراعنة اصطدموا بالمنتخب الكاميروني، ليتلقوا هزيمة بهدفين مقابل هدف، رغم تقدم الفراعنة بهدف من طريق محمد النني.

وفي تشرين الأول من العام الماضي، تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال افريقيا لمواجهة الوداد المغربي، إذ بحث الأحمر عن لقب غائب عنه منذ عام 2013، إلا أنّ الفريق المغربي توّج باللقب بعد الفوز بمجموع المباراتين 2 / 1، حيث انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بهدف لكل فريق، ليفوز الوداد إياباً بهدف نظيف ويحسم اللقب.

وفي العام الحالي، استبشر الجميع في مصر خيراً بفك عقدة النهائيات الأفريقية في الفترة الأخيرة، خاصة أن الأهلي فاز على الترجي في دور المجموعات بتونس بهدف نظيف، وتعادلا في القاهرة، بجانب الفوز في جولة الذهاب من نهائي البطولة في مصر بنتيجة 3 / 1، ليظن الجميع أنّ الأحمر اقترب من اللقب، إلا أنّ الترجي قلب الطاولة في مباراة العودة برادس بفوز كبير بثلاثية نظيفة، ليخطف اللقب وتستمر عقدة المباريات النهائية في مطاردة الكرة المصرية.

الكلمات الدالة