برشلونة يغرق ريال مدريد ولوبيتيغي في حقل الألغام

عبدالناصر حرب

مصيبة جديدة سقطت على رأس #ريال_مدريد ومديره الفني #جولن_لوبيتيغي، بالتعثر أمام الغريم التقليدي #برشلونة في كامب نو.

لا روح ولا دفاع ولا وسط وهجوم عقيم. نعم غاب النجم البرتغالي #كريستيانو_رونالدو فغاب المد المدريدي، لا فرص في شوط أول باهت وممل وبلا شخصية لبطل أوروبا.

سيطر برشلونة على الشوط الأول بفضل الضغط العالي في منطقة المنافس، ثنائيات سريعة بين الخطوط أعادت بنا الذاكرة الى أيام "التيكي تاكا"، روح النجم الارجنتيني ليونيل ميسي (المصاب) كانت حاضرة بالتمريرات الساحرة، عبر تشافي - إنييستا الجديد أرثور. سرعة فيليبي كوتينيو ومساندة "الطائر الصغير" جوردي ألبا هدّت الجهة اليمنى لريال مدريد مع ضياع ناتشو، غير المعروف ما مهمته. أما سيرجي روبرتو وجيرارد بيكيه وكليمنت لينغليت، فأغلقوا كل المنافذ على غاريث بيل "الضائع" وكريم بنزيمة "الحاضر - الغائب".

تحركات لويس سواريز وايفان راكيتيتش لم يبطل مفعولها لوكا مودريتش وسيرجيو راموس، بينما كان تير شتيغن متفرجاً في الشوط الاول على الأهداف التي هزت مرمى تيبو كورتوا، غير المتسلح بدفاع متماسك. نتيجة الشوط الاول في كلاسيكو اسبانيا، برشلونة يتقدم بهدفين نظيفين.

انتفاضة، أم ثورة؟ ماذا قال لوبيتيغي للاعبيه خلال استراحة ربع الساعة؟ أنتم تحددون مستقبلي.

ثار ريال مدريد وتسيد الملعب، وكأنه فريق آخر. روح وقتال، اغلاق مميز لوسط الملعب مع دخول لوكاس فاسكيز، قراءة جيدة لما يحتاجه الفريق. فسجل مارسيلو هدف تقليص الفارق، واضاع مودريتش كرة بالقائم الايسر، ثم رأسية بنزيمة خارج الملعب بشكل غريب.

وضع برشلونة حداً للامور، وأسقط أهداف لوبيتيغي في وسط الملعب. فتدارك بوسكيتس وزملاؤه الوضع واطلقوا رصاصة الرحمة في قلب "الابيض"، ثم بدأ الاستعراض بقيادة سواريز مع التسجيل واهدار الفرص، حتى "رحم" الحكم ريال مدريد واعطى دقيقتين اضافيتين فقط، والا كانت المعركة ستذهب إلى ما لا يتمناه جماهير "الميرينغي". فانتهت الأمور بخمسة أهداف مقابل هدف.

تبدو ورقة الاقالة جاهزة على طاولة لوبيتيغي، بانتظار وصول المدير الفني الجديد والمرجح ان يكون انطونيو كونتي، الذي تبدو مهمته صعبة لمد يد الانقاذ لرئيس النادي فلورنتينو بيريز من حقل الالغام.