الثلاثاء - 27 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

الرياشي من بيت الوسط: نقلت للحريري رسالة من جعجع ووضعته في أجواء لقائي مع باسيل

الرياشي من بيت الوسط: نقلت للحريري رسالة من جعجع ووضعته في أجواء لقائي مع باسيل
الرياشي من بيت الوسط: نقلت للحريري رسالة من جعجع ووضعته في أجواء لقائي مع باسيل
A+ A-

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مساء اليوم في "بيت الوسط" وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم رياشي في حضور الوزير غطاس خوري وعرض معه التطورات السياسية، ولا سيما ملف تشكيل الحكومة.

بعد اللقاء، قال الوزير رياشي: "تشرفت بلقاء الرئيس المكلف، ونقلت له رسالة من رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، كما وضعته في أجواء لقائي مع الوزير جبران باسيل، والأمور بإذن الله خيرا، ونحن بانتظار بعض الإجابات خلال الساعات الثمانية والأربعين المقبلة"، موضحاً أنّ "الإجابات هي حول بعض النقاط التي لها علاقة بالتركيبة الحكومية. الرئيس لديه طرح تتم دراسته، وبعض المسائل المرتبطة بالطرح لجهة المعايير والمقاربات الحكومية، سنسمع إجابات حولها في الساعات الثمانية والأربعين المقبلة".

وعما إذا أصبحت حقيبة العدل من حصة القوات، قال الرياشي: "دعونا لا نتحدث بالحقائب، لكننا ننتظر إجابات خير من دولة الرئيس".

وحول ما إذا تذللت عقدة القوات، أوضح "ليس هناك ما يسمى بعقدة القوات، هناك بعض العقد من القوات، لكن ليست هناك عقدة قواتية. اليوم إيجابي بالإجمال، وإن شاء الله الساعات الثمانية والأربعين المقبلة تأتي بإجابات إيجابية أيضا للقوات، ويُسهَّل التشكيل كما يجب، لأن القوات قدمت الكثير لهذه التشكيلة وللحكومة، وإن شاء الله يُقدم لها الحد الأدنى من الأمور التي تريدها كما يجب".

وكان التقى الرياشي رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل بحضور امين سر تكتل "لبنان القوي" النائب ابرهيم كنعان.

وقال الرياشي بعد اللقاء: "الاجتماع كان مثمرا وبداية للعودة الى مرحلة استفاد منها جميع اللبنانيين، واستعادة لمرحلة اكدت ان المصالحة المسيحية هي خط احمر وهي مصالحة البيت الواحد"، مضيفاً "نؤكد بإسم سمير جعجع وجبران باسيل ورئيس الجمهورية ميشال عون ان المصالحة مقدسة وكل الاختلافات في وجهات النظر لن تؤدي الى خلاف بين الحزبين".

من جهته، قال كنعان: "المصالحة استراتيجية لا ظرفية، والصخب في المواقف كان ذا نبرة عالية، لكن التجارب التي كنا قد مررنا بها اعادتنا الى الأساس، وهو نوع مميز من التعاطي بين اللبنانيين والمسيحيين".

واضاف: "العهد عهدنا جميعنا ونريد حكومة منتجة لا حكومة متاريس. والوزير الرياشي لمس ان الوزير باسيل متعاون، وعلينا الاستمرار بهذه الروحية".

الكلمات الدالة