سعوديات يشكّلن فريقاً نسائياً لهوكي الجليد! C

حسام محمد

في حادثة غريبة ربما على الدول العربية وعلى السعودية بشكل خاص، قامت مجموعة من الفتيات السعوديات في المملكة بتشكيل أول فريق نسائي للعبة هوكي الجليد الرياضية العالمية. وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية فإن الفتيات السعوديات اللاتي شكلن أول فريق لهوكي الجليد يسعين حالياً إلى الحصول على ترخيص رسمي من الهيئة العامة للرياضة.

وصرح مدرب الفريق سلطان سلامة، بأن الفريق النسائي تشكلت نواته تحت إشرافه في مجموعة من صالات التزلج في مدينة جدة السعودية، مشيراً إلى أن الهوكي رياضة تحظى بقبول شعبي سواء من فتيات أو شباب المملكة.



وأوضح سلامة أنّه يسعى للحصول على ترخيص من الهيئة العامة للرياضة، كما أنّه يطالب بتوفير صالة أولمبية لممارسة هذه اللعبة الرياضية. بدورها أعربت إحدى لاعبات فريق الهوكي السعودي واسمها دارين البايض، عن سعادتها بالمشاركة ضمن صفوف هذا الفريق، مشيرة إلى أن ممارسة هذه الرياضة بشكل متخصص يسهم في تطوير اللاعبات، مؤكدة حرصها على التدريب والوصول إلى مرحلة التمكن من تلك الرياضة، ما جعل الفريق يكثف التدريبات في الفترة الماضية.



دجانه بهادر وماريا بخش وهما من عضوات الفريق أيضاً أكدن أن ممارسة هذه اللعبة ستساهم في تطوير مهاراتهن. وأشارت عضوات الفريق إلى أن فريقهن يجمع عدة لاعبات موهوبات اللواتي يطمحن للوصول إلى العالمية عبر الهوكي.