تدشين مبنى سجن نموذجي مموّلاً من أميركا في معهد قوى الأمن


دشّن مكتب مكافحة المخدرات وانفاذ القانون في السفارة الاميركية في بيروت التابع لوزارة الخارجية الاميركية، مبنى سجن نموذجي في معهد #قوى_الامن_الداخلي ممولاً من الولايات المتحدة، على أن يوفر هذا السجن النموذجي بيئة تدريب واقعية لضباط قوى الامن المسؤولين عن نظام الإصلاحيات اللبناني.

خلال حفل الافتتاح، قال القائم باعمال السفارة ادوارد وايت في كلمته: "يسرنا تمويل هذا المبنى النموذجي الجديد للسجون، ونتوقع انه سيساهم في نوعيه التدريب المتعلق بالإصلاحيات في قوى الامن. وفي حين ان هذا الدعم الممول من الولايات المتحدة للمعهد هو الاحدث، الا انه جزء صغير من جهودنا هنا. فبين عامي 2013 و 2015 ساهمت الولايات المتحدة، من خلال مكتب مكافحة المخدرات وانفاذ القانون التابع لوزارة الخارجية الاميركية، بأكثر من 11 مليون دولار لقرية للتدريب التكتي ومبنى للإدارة والتدريب في المعهد. هذا وتعمل الولايات المتحدة حاليا علي وضع خطط لبناء صالة نوم مشتركة جديدة ومبنى لصفوف الدراسة للمعهد كجزء من برنامج الشرطة الاحترافية الموسعة الذي تصل قيمته الى خمسة ملايين دولار. إننا فخورون بالشراكة القوية والناجحة التي نقيمها مع لبنان ومع قوى الأمن الداخلي، وبما حققناه معاً". 



يُذكر أنّه منذ العام 2006، قدمت الحكومة الأميركية إلى قوى الأمن الداخلي أكثر من 178 مليون دولار في مجالي التدريب والمعدات.