اكتمال دور الـ16 لكأس زايد... نصيب الأسد لمصر

اكتمل عدد الفرق التي تأهلت إلى دور الـ16 لكأس زايد للأندية الأبطال، بعد أن أقيمت كل مباريات دور الـ32 على مدار نحو شهر ذهاباً وإياباً، وآخرها مساء أمس الأحد بين الصفاقسي التونسي والنفط العراقي، وأسفرت عن تأهل الأخير بالتعادل 2-2 في مباراة الإياب، والتعادل بالعراق 1-1.

الأندية المصرية حصلت على نصيب الأسد في دور الـ16 بأربعة مقاعد، بعد تأهل الأهلي، والزمالك، والإسماعيلي، والاتحاد.

وتأهل الأهلي على حساب النجمة اللبناني بمجموع المباراتين 4-1، بينما تعادل الزمالك مع القادسية الكويتي بهدف لمثله في الكويت، وانتهت مباراة الذهاب سلبياً بالقاهرة.

وكان الاتحاد السكندري الأسبق في التأهل قبل ثلاثة أسابيع بعد التعادل مع الترجي في مجموع المباراتين بثلاثة أهداف لكل منهما، في حين لعبت ركلات الترجيح دوراً في تأهل ممثل مصر الآخر الاسماعيلي على حساب الكويت الكويتي.

أما الأندية السعودية، فنصيبها ثلاثة مقاعد، لأهلي جدة، الذي تأهل بمجموع المباراتين (5-0) على حساب المحرق البحريني، ثم النصر على الجزيرة الإماراتي بمجموع المباراتين 6-2، والهلال السعودي على الشباب العماني بمجموع المباراتين 2-0.

وكان من نصيب الأندية الجزائرية ثلاثة مقاعد أيضاً، الأول لاتحاد العاصمة الذي تأهل على حساب القوة الجوية العراقي بمجموع المباراتين 4-0، والثاني للمولودية الذي فاز على الرفاع البحريني 2-1 في مجموع المباراتين، وأخيراً وفاق سطيف الذي أقصى العين الإماراتي بعد التعادل معه في مجموع اللقاءين 2-2.

للأندية المغربية فريقان، هما الوداد الذي تأهل بعد الفوز على أهلي طرابلس الليبي بركلات الترجيح عقب التعادل 2-2 في مجموع المباراتين، والثاني هو الرجاء البيضاوي على حساب السلام زغرتا اللبناني بمجموع المباراتين 3-2.

وهناك فريق وحيد لكل من تونس، والإمارات، والسودان، والعراق.

فقد صعد النجم الساحلي التونسي على حساب الرمثا الأردني بمجموع المباراتين 6-2.

والمريخ السوداني على الجيش السوري، بمجموع المباراتين 4-2، والوصل الإماراتي الذي أقصى اتحاد جدة السعودي، وأخيراً النفط العراقي الذي تفوق على الصفاقسي التونسي.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور الـ16 يوم السادس من تشرين الأول الجاري في الرياض.