إشكال الطريق الجديدة انتهى لكن حملة إزالة المخالفات مستمرة

انتهى الإشكال في الطريق الجديدة الذي استغرق وقتاً واستنفاراً امنياً، على خلفية محاولة ازالة كوخ اتخذ من الجهة المقابلة للجامعة العربية مكاناً له، وذلك بانسحاب العناصر الامنية من المكان، من دون تمكنها من القيام بمهمتها، لاسيما بعد ان قال مالك "اكسبرس الجامعة" بلال لـ"النهار" ان" الكوخ قانوني، وحاصل على رخصة لمدة 99 سنة، وانا اواظب على دفع الرسوم الى بلدية بيروت، وعلى عكس ما قاله الامن من ان المطلوب منهم ازالة كوخ لبيع الخضر، فانه واضح انه اكسبرس" معتبراً ان" سبب محاولة ازالته هو اني من تيار المستقبل"، مطالباً ان "تزال المخالفات في منطقة الكولا التي تبعد امتاراً عنه، ومخالفات احياء الضاحية الجنوبية"، متسائلا: "هل الاستقواء على السنّة فقط"؟!




حملة واسعة

الامر لا يقتصر على "إكسبرس الجامعة"، فالقوى الامنية منتشرة في الطريق الجديدة لاسيما على دوار المفتي الشهيد حسن خالد، للكشف عن مكان وجود المخالفات وإزالتها، تطبيقاً لقرار محافظ بيروت القاضي زياد شبيب الذي اشرف مع محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، بحضور رئيس بلدية الغبيري معن خليل، صباح اليوم، على حملة إزالة المخالفات في المنطقة المشتركة بين بلديتي بيروت والغبيري.

وتحدث المحافظ شبيب إلى الإعلاميين عن هذه الحملة، لافتا إلى أن "هذه المخالفات كانت تعكّر صفو عيش الناس الذين يسكنون في هذا الشارع المشترك بين بلديتي بيروت والغبيري، واليوم تتم إزالتها"، وقال: "نحن نتعاون مع محافظ جبل لبنان على تنفيذ هذه الحملة المشتركة بهدف تسهيل حياة السكان وتأمين وصولهم إلى مساكنهم وإزالة المخالفات الموجودة على الأملاك العامة. وإن شاء الله سيستمر هذا النهج ويتوسع في كل مناطق بيروت".




"خطوة ليست يتيمة"

بدوره اكد مكاوي ان "الحملة مقررة منذ فترة وهي تراعي ظروف وواقع اهل المنطقة من جهة والمحافظة على الاملاك العامة وازالة التعديات عن الارصفة والطرقات ورفع السيارات المهملة والبسطات من جهة أخرى" ، مضيفاً "أن هذه الخطوة لن تكون يتيمة، بل سيرافقها عدة خطوات لتحسين المنطقة وتجميلها وترتيب بنيتها التحتية قدر المستطاع وبالتعاون مع الادارات والبلديات المختصة". وأكد أن "القوى الامنية والبلدية لديها توجيهات صارمة بمنع تكرار التعديات، هذا وبارك المحافظ مكاوي التعاون والتنسيق من جهة بلدية بيروت ومحافظها القاضي زياد شبيب وجهود بلدية الغبيري ورئيسها".




من جانبه اشار الخليل إلى ان "الحملة تأتي في السياق التنفيذي لمشروع ضاحيتي"، مثنياً على "مشاركة المحافظين شبيب ومكاوي في الاشراف الميداني"، واعداً بـ"استكمال إزالة التعديات في منطقتي صبرا وشاتيلا بهدف إراحة المواطنين وتسهيل حركة مرور السيارات، وخصوصاً مع انطلاق الموسم الدراسي وتزايد حركة باصات نقل الطلاب".