مفاجأة غير متوقعة... أوين ويلسون في مصر قريباً

محمود إبراهيم

في مفاجأة غير متوقعة، نجحت إدارة مهرجان "الجونة" السينمائي في دورته الثانية، في الاتفاق مع النجم العالمي أوين ويلسون، لحضور فاعليات المهرجان، في ما يُعد حدثاً مهماً لا سيما وأن الفنان يحظى بشعبية كبيرة حول العالم.

ويلسون، ممثل ومؤلف أميركي من مواليد دالاس تكساس عام 1968 تخرج في جامعة تكساس في أوستن، حيث حصل على ليسانس الآداب في اللغة الإنكليزية، وفي العام 1994 بدأ حياته الفنية بعدما كتب السيناريو وشارك في التمثيل بالفيلم القصير "Bottle ocket".

رشح ويلسون لجائزة الأوسكار مرة واحدة، وفاز بـ14 جائزة على مدار تاريخه الفني، كما رُشّح لـ48 جائزة أخرى من مختلف الجوائز العالمية والمهرجانات، وفاز بجائزة International Star of the Year Award من مهرجان دبي السينمائي العام 2011، واشتهر بأفلامه الكوميدية، وأبرزها سلسلة "Zoolander، cars، Shanghai Noon، Wedding Crashers.

حققت الأعمال التي قدّمها إيرادات تقترب من 3 مليارات دولار أميركي على مدار تاريخه الفني، حيث حصد فيلمه Wonder الذي عرض العام الماضي نحو 305 ملايين دولار أميركي، ويصور حالياً فيلمه الجديد Naya Legend of the Golden Dolphin الذي من المقرر عرضه في 2019.