حين تجتمع "الجامعة الأميركية" و"النهار"... الحدث في 27 أيلول

أطلقت "النهار" الفيديو الترويجي للعدد الخاص الذي تصدره في 27 أيلول الآتي، ويرأس تحريره رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري.

ويظهر الفيديو مقتطفات من حوار بين رئيسة تحرير "النهار" نايلة تويني والدكتور خوري، وتبثه قنوات محلية لحث الرأي العام على التفاعل مع العدد الذي تقدم فيه أكثر من مئة شخصية رؤاها العملية واستراتيجيات لخروج قطاعات لبنانية حيوية من مآزقها بهدف ضمان استمرار البلد والاستثمار في شبابه.

يعتبر مشروع العدد اعلامياً-وطنياً بامتياز، وينطلقُ من الشعور بالمسؤولية في اطلاق عملية تفكير جماعية من مختصين في مجالات عدة، سعياً للخروج بخلاصات تساهم في كسر الجمود وفتح كوّات في جدران الأزمات السياسية والدستورية والاقتصادية والتربوية والصحية والثقافية وغيرها. وهي الأزمات التي يمعن تفاقمها في رسم معالم مستقبلٍ سوداوي أمام أولادنا وشبابنا.

بعيداً من تنظيرٍ يغوصُ في تشخيص المشكلة فحسب، يحاولُ العدد تقديم حلول عملية للأزمات، من شأن دراستها واعتمادها من قبل المستوى التنفيذي أن يساهما في تغييرٍ يُعتبرُ واقعنا ومستقبلنا بأمس الحاجة اليه.

وأطلق اليوم هاشتاغ #النهار_جامعة تزامناً مع الاعلان الترويجي، على أن يليه اطلاق هاشتاغ تفاعلي مع الشباب. ومن المقرر أن تبث تقارير مصورة مشتركة بين الجامعة الأميركية و"النهار" في الأيام الآتية، للاضاءة على مضمون القضايا الاصلاحية التي يتضمنها العدد.