الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ناومي أوساكا بطلة ذهبية على حساب "مثلها الأعلى"

ناومي أوساكا بطلة ذهبية على حساب "مثلها الأعلى"
ناومي أوساكا بطلة ذهبية على حساب "مثلها الأعلى"
A+ A-


دخلت اليابانية ناومي أوساكا اللائحة الذهبية لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر الدورات الأربع الكبرى "غران شليم" على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، في مفاجأة سارة من العيار الثقيل، خصوصاً أنها توّجت على حساب المخضرمة الاميركية سيرينا وليامس صاحبة 23 لقبا كبيراً "غران شليم". ولم يحل فارق الأعوام الـ16 بين أوساكا ومثلها الأعلى وليامس، إذ عانقت الأولى اللقب بعد مباراة شهدت جدلا وصل الى حد وصف الأميركية الحكم بأنه "لص". دخلت أوساكا المباراة النهائية مصنّفة 19 عالميا، وستتقدم الأسبوع المقبل الى المرتبة السابعة، بعد فوز بنتيجة 6-2 و6-4، جعل منها أول لاعبة من بلادها تحرز لقبا كبيرا في بطولات كرة المضرب.

بين ليلة وضحاها، اكتسبت أوساكا (20 سنة) موقعا مهما في اللعبة التي لا تزال تتلمس خطواتها الأولى فيها كمحترفة. لقب فلاشينغ ميدوز كان الثاني لها فقط، بعد لقب دورة إنديان ويلز الأميركية في وقت سابق هذا العام، واللاعبة الشابة نشأت في اللعبة في ظل هيمنة سيرينا (36 عاما). قالت أوساكا بعد الفوز في نيويورك: "كان حلمي دائما أن أواجه سيرينا في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة"، قبل أن تلتفت نحوها وتضيف: "أنا ممتنة فعلا لأنني تمكنت من اللعب معك. شكرا لك".

في المؤتمر الصحافي، قالت أوساكا التي لا تفارق الملامح الطفولية وجهها: "عندما حضتني (سيرينا) بين ذراعيها، شعرت كأني طفلة مجددا".

اللافت أيضا، أن أوساكا تمكنت من الحفاظ على هدوئها في مباراة شهدت جدلا حادا بين سيرينا والحكم كارلوس راموس الذي وجه إليها تحذيرا بداية على خلفية ما افترض أنه توجيهات تتلقاها من مدربها خلال اللعب، وصولا الى حسم نقطة منها بعد تحطيمها المضرب، وختاما بمنح شوط لأوساكا عقابا لسيرينا الدامعة التي وصفته بـ "اللص" واتهمته بالكذب.

ولقيت أوساكا إشادة واسعة في اليابان بعد تتويجها، ولاسيما من رئيس الوزراء شينزو آبي الذي شكرها لمنحها "الطاقة والإلهام لكل اليابان"، بينما اعتبرها مستخدمون لمواقع التواصل "فخرا" للبلاد رغم أصولها المختلطة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم