اعتصام للحراك المدني العكاري احتجاجاً على التقنين القاسي للكهرباء

نظم الحراك المدني العكاري اعتصاماً حاشداً امام مكاتب مؤسسة كهرباء لبنان في محافظة #عكار عند مفترق بلدة الشيخ محمد، احتجاجا على التقنين القاسي للتيار الكهربائي والمظلومية اللاحقة بأبناء عكار ومصالحهم من جراء ذلك.  

وشارك في الاعتصام النائب محمد سليمان ومسؤولون ورؤساء الاتحادات البلدية ورؤساء البلديات ومخاتير وممثلين عن هيئات المجتمع المدني والأهلي.

وألقى رئيس دائرة الأوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة كلمة، اعتبر فيها أنّ "الدولة تشعرنا بأنّ الحرمان نصيبنا وقدرنا أن نعيش دائماً عصر الظلمات ويعاملوننا كأننا مكسر العصا"، مضيفاً "عكار إن تحركت ستغير المعادلة حتى نحظى بمسيرة العدل. وهذا كلام موجه إلى كل المسؤولين الذين أمعنوا في تهميش عكار، فما رأينا شيئاً من عدلكم ولا إنصافكم لدماء شهدائنا في المؤسسة العسكرية. حراكنا اليوم من أجل أعجوبة الكهرباء التي لم نحظَ بها، فبلد العلم والنور جعلتموه بلد الظلمات والنفايات".

ثم كانت كلمة الحراك المدني القاها جمال خضر، وطرح فيها عدداً من التساؤلات، وناشد "الرؤساء الثلاثة إنصاف عكار ونطالب معالي وزير الطاقه باصطحاب المدير العام لمؤسسة الكهرباء إلى عكار والاطلاع عل ظروفها وحاجاتها ووضع خطة طوارئ سريعة وخطط مستقبليه لتطوير قطاع الكهرباء وتحسين خدماتها".  

وتابع: "اليوم اعتصمنا ونبهنا وغداً إن لم تتم معالجة الأمور سنذهب لتصعيد بعد فترة الأعياد".

ثم القى النائب محمد سليمان كلمة اكد فيها الوقوف الى جانب الحراك المدني، وقال: "صرختكم صرخة وجع وصرخة حق وصاحب الحق سلطان، وهذه الصرخة ستصل الى وزير الطاقة وإلى مدير مؤسسة كهرباء لبنان لأن عكار تستحق ان تنصف. و نحن بدأنا بالاتصالات بمساعدة من الرئيس المكلف سعد الحريري مشكوراً، وان لم تُلبى مطالبكم فسنتابع معكم هذا الحراك حتى تحقيق كل ما تطالبون ونطالب به".


كذلك، كانت كلمة لمنسق تيار المستقبل في عكار خالد طه، قال فيها: إننا كتيار المستقبل نقف إلى جانب أهلنا في عكار في مطالبهم وعلى رأسها موضوع الكهرباء، ونؤكد دعمنا الشعبي والسياسي لصرخة المواطنين الذين يعيشون أسوأ الظروف من جراء التمادي في تهميش أهلنا في عكار وحرمانهم من الكهرباء وخاصة في موسم الصيف والحر الشديدين".

ثم كانت مداخلات لعدد من رؤساء الاتحادات البلدية والبلديات وممثلي المجتمع المدني، أجمعت على حق عكار بالكهرباء وعلى دعم الحراك المدني العكاري في ما يطالب به.