حرائق أيرلندا تكشف أحد اسرار الحرب العالمية الثانية

اكتشفت الشرطة الوطنية لجمهورية أيرلندا معلماً عملاقاً مخبأ منذ الحرب العالمية الثانية، بعد أن اندلع حريق في براي هيد في مقاطعة ويكلاو. وظهرت الحروف البيضاء العملاقة التي كتبت كلمة "Eire" أي الجمهورية الإيرلاندية في أحراج براي هيد عند تحليق الطائرات في السماء بعد الحريق. 

وبحسب ما ذكر موقع "مترو" البريطاني، يشير الكثير من التقديرات إلى أنّ أكثر من 80 لافتة وضعت على طول الساحل حتى يعرف المهاجمون المحلقون فوق المناطق أنّ هذه المنطقة محايدة.

اشتعلت النيران في هذه المنطقة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وكان سلاح الجو يساعد خدمات الطوارئ في إطفاء الحريق حين لاحظوا الإشارة من الأعلى. ولم يكشف عن هذه العلامة إلّا بعد إطفاء الحريق. فقد استعادت الدولة عدداً كبيراً من العلامات من متطوعين يحرصون على الحفاظ على تاريخ أيرلندا، ويأملون أن تعود هذه العلامات إلى مجدها السابق. إلّا أنّ هذه العلامة غطّتها الأشجار الكثيفة منذ أكثر من 70 عاماً ولم يعرف أحد بوجودها.

وكان رئيس إيرلندا السابق إيمون دي فاليرا أعلن عام 1939 أنّ البلاد لن تتخذ أي موقف أثناء الحرب وستتبع سياسة الحياد تجاه قوات الحلفاء وقد سمحت لهم بالتحليق في سماء المنطقة.