نيبال: مسؤولون يحذّرون... انهيار أرضي يقضي على امرأة وسبعة أطفال

تسببت السيول والأمطار الغزيرة بانهيار أرضي في نيبال أدى إلى مقتل امرأة وسبعة أطفال على الأقل، فيما أصدر مسؤولون تحذيرات من وقوع مزيد من الإنهيارات الأرضية. ولا تزال فرق الإنقاذ تعمل تحت الأمطار في بلدة بهري، الواقعة على بعد 310 كيلومترات تقريباً إلى الغرب من العاصمة كاتمندو، بحثاً عن مفقودين وانتشلت أحد الناجين. 

وقال كريشنا براساد كاتيوادا، وهو مسؤول حكومي كبير في بهري، أن أفراد الجيش والشرطة يحفرون بالمعاول في الطين بحثاً عن فتى مفقود يبلغ من العمر 12 عاماً. وتراوح أعمار الأطفال القتلى ما بين ثلاثة أعوام و11 عاما.

ومن المعروف أن السيول والإنهيارات الأرضية في نيبال ذات الطبيعية الجبلية تشيع خلال فترة الأمطار الموسمية من حزيران إلى أيلول. وتوجد في نيبال ثمانية من أعلى 14 جبلا في العالم ومن بينها جبل إيفرست.

المسؤول في مكتب الأرصاد الجوية في كاتمندو، سمير شريستا، حذّر من حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية والسيول في ظل توقع هطول أمطار غزيرة على المناطق المرتفعة في وسط وغرب نيبال مضيفاً أن السكان في منطقة تيراي، وهى منطقة منخفضة في جنوب البلاد وتقع على الحدود مع الهند، تلقوا تحذيرات من فيضانات بسبب إرتفاع منسوب المياه في العديد من الأنهار.