إيفانكا تُوقف علامتها التجارية... المصالح تتضارب

أعلنت #إيفانكا_ترامب وقف مجموعتها التي تحمل اسمها وتتضمن ازياء واحذية واكسسوارات التي سبق وحدّت من نشاطها لتجنب تضارب المصالح مع مهامها كمستشارة في البيت الابيض.
وبعدما عرفت ارتفاعاً كبيراً في المبيعات عام 2016 خلال الحملة الإنتخابية الأميركية، عانت هذه العلامة التجارية بعد فوز #دونالد_ترامب اذ إن متاجر عدة كبرى قررت عدم بيعها.

وأوضحت إيفانكا في تصريح مرسل إلى وكالة "فرانس برس" أنه "بعد 17 شهراً في واشنطن لا أعرف إن كنت سأستأنف هذا النشاط في يوم من الأيام لكنني أعرف أنني أركز على ما اقوم به هنا حتى إشعار آخر".
وأضافت: "لذا فإن هذا القرار هو السبيل الوحيد العادل لفريقي وشركائي". 
وأُطلقت العلامة التجارية بشكلها الحالي عام 2014 وكانت مرتبطة بعقد شراكة مع مجموعة "جي 3 أباريل غروب" التي كانت تنتج الملابس والاكسسوارات وتوزعها.

وهي كانت موجهة للنساء العاملات مع اسعار متوسطة. وحققت رقم اعمال بلغ 47,3 مليون دولار خلال السنة المالية 2016-2017 التي انتهت في كانون الثاني 2017.
وبعد انتخاب والدها رئيسا للولايات المتحدة وتعيينها مستشارة في البيت الابيض، حافظت إيفانكا وهي ام لثلاثة أطفال على مساهمتها في الماركة حيث تملك الغالبية الا انها حولتها الى صندوق مستقل للتخفيف من احتمال حصول تضارب مصالح.

وكان تصريح ضرائبي يحمل تاريخ نهاية آذار 2017 قدّر قيمة هذه المساهمة بأكثر من 50 مليون دولار والعائدات التي حققتها خلال السنة المنصرمة بمليون الى خمسة ملايين دولار.
ومنذ تولي دونالد #ترامب الرئاسة اختارت عدّة متاجر كبرى، لا سيما سلسلة "نوردستروم" و"نيمان ماركوس" في الولايات المتحدة و"هادسن باي" في كندا التوقف عن بيع سلع تحمل اسم ابنة الرئيس الأميركي.